فضيحة.. الغش في امتحانات مركز تكوين المرشدين والأئمة بالرباط

13 ديسمبر 2013 22:32
التحقيق مع ثلاثة مرشحين لمباريات الأطر المشتركة بين الوزارات للاشتباه في ارتكاب أفعال غش

فضيحة.. الغش في امتحانات مركز تكوين المرشدين والأئمة بالرباط

هوية بريس – متابعة

الجمعة 13 دجنبر 2013م

علق أحد النشطاء في حسابه في “الفيسبوك” على امتحانات مركز تكوين المرشدين والأئمة التي تجرى هذه الأيام بالرباط قائلا: “تجرى منذ الثلاثاء الماضي -وعلى مدى أسبوعين- الامتحانات النهائية للطلبة والطالبات المقبلين على تقلد خطة الإمامة والوعظ والإرشاد. حيث انتهت أمس الخميس الامتحانات الكتابية، بمعدل 4 إلى 5 مواد في اليوم الواحد!!”.

ثم واصل كلامه قائلا: “إحدى قريباتي ممن يجتازون الامتحانات أخبرتني بأن حالات الغش كانت طافحة للغاية، وعلى مرأى ومسمع من الأساتذة المراقبين، وأن نسبة الغاشين هذه السنة قد بلغت رقما قياسيا! فمعظم الطلبة والطالبات -حسب شهادة قريبتي- لم يتورعوا عن تبادل الأجوبة شفويا أو نقلها كتابيا من (حجاباتهم) المعدة سلفا”.

ثم تساءل: “بالله عليكم! كيف لشباب يفترض فيه أن يعظ الناس ويرشدهم إلى الخير ويذكرهم بالله تعالى أن ينجح بالغش، وينال شهادة زور وهو غير أهل لذلك؟!! (أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون)”.

وزاد في انتقاد الظاهرة وأصحابها قائلا: “مع العلم أن فئة عريضة من هؤلاء الخريجين هم أصلا لا يمتون لتخصص الدراسات الإسلامية ولا الشريعة بصلة! 

ببساطة لأن وزارة التوفيق لا تشترط ذلك، بل كل من له إجازة في الاقتصاد والفلسفة والرياضيات والفيزياء ويحفظ نصف القرآن (للإناث)، وكل القرآن (للذكور) فقد استوفى الشرط المعتبر عند وزارة التوفيق التي أخذت على عاتقها إعادة هيكلة الشأن الديني!!.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
23°
الجمعة
25°
السبت
24°
أحد
22°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير