الشيخ مصطفى باحو يؤلف كتابا عن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه

14 ديسمبر 2013 21:12
الشيخ مصطفى باحو

الشيخ مصطفى باحو

هوية بريس – إلياس الهاني

السبت 14 دجنبر 2013م

في إطار ما يقوم به الشيخ مصطفى باحو السلوي من مشاريع علمية؛ يتوخى من خلالها نشر العلم الصحيح، وكشف الشبهات عن الإسلام، كتب الشيخ مصطفى في حائطه على “الفيسبوك”: “كتاب فرغت منه حديثا في انتظار الطبع (تحت عنوان): “فضائل علي رضي الله عنه – عرض ونقد.

جمعت فيه الأحاديث التي رويت عن النبي صلى الله عليه وسلم في فضائل علي رضي الله عنه، وخرجتها وتتبعت طرقها وأسانيدها وبينت الصحيح منها من السقيم، وذكرتُ من تكلم عليها من العلماء، وبينت توجيه معاني كثير مما صح منها، وأنها لا تعارض معتقد أهل السنة في التفضيل”.

ثم قال في وصف الكتاب: “ومجموع ما عثرت عليه من أحاديث مرفوعة في ذلك هو 303 حديثا.

وقسمتها ثلاثة أقسام:

القسم الأول: الأحاديث الصحيحة والحسنة.

القسم الثاني: الأحاديث الضعيفة.

القسم الثالث: الأحاديث المنكرة والباطلة والموضوعة.

والكتاب فيه 1200 صفحة في مجلدين”.

ولبيان أهمية الكتاب قال الشيخ باحو: “وفضائل علي رضي الله عنه هي الأساس المعرفي الذي بنت عليه الشيعة مشروعها العقائدي (الإمامة والولاية والعصمة والرجعة وتكفير الصحابة وغير ذلك)، لهذا السبب اعتينت بهذا الموضوع وأفردته بالتأليف، والحمد لله رب العالمين”.

ولذلك فإن الكتاب سيكون فريدا من نوعه؛ لما يتمتع به الشيخ من رسوخ القدم في فن التأليف، والعناية بالمعتقد الصحيح. ولعل الكتاب يكون لأهل السنة والباحثين ضياء ونبراسا لكشف عوار وتحريف وتزييف وتدليس الشيعة الذي بنوا عليه عقائدهم وأفكارهم ومذهبهم أو قل دينهم الباطل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
20°
الأربعاء
20°
الخميس
20°
الجمعة
20°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة