صحف أمريكية وبريطانية: ارتباك في الدعوة للتصويت على الدستور

18 ديسمبر 2013 14:43
صحف أمريكية وبريطانية: ارتباك في الدعوة للتصويت على الدستور

صحف أمريكية وبريطانية: ارتباك في الدعوة للتصويت على الدستور

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 18 دجنبر 2013م

ذكرت صحيفتا “واشنطن بوست” و”نيويورك ديلي نيوز” اﻷمريكيتان أن الدعوة للتصويت على الدستور شهدت بداية مرتبكة من قبل لجنة الخمسين المعينة من قبل العسكر، والتي فشلت في تهجي لفظ “المصريين” على لوحة الدعاية الخاصة بتشجيع المصريين على النزول والمشاركة في الاستفتاء، وفقا للمفكرة.

وأشارت “نيويورك ديلي نيوز” إلى أن اللوحة اشتملت على صور 3 أجانب من بين 5 شملهم اﻹعلان، وتجاهلت اللوحة حقيقة أن 80% من المصريات محجبات أو يرتدين غطاءً للرأس، كما تجاهلت أن كثيرًا من المصريين لديهم لحى وشوارب.

وتحدثت عن اضطرار سلطات الانقلاب لتقديم الاعتذار عن اﻷخطاء الغريبة التي وقعت في اللوحة اﻹعلانية التي وضعت في مؤتمر صحافي على الهواء مباشرة.

كما نشرت صحيفة “التليجراف” البريطانية تقريراً لمراسلها في الشرق الأوسط، “ريتشارد سبنسر” بعنوان: “مصر تطلق دستوراً للجميع ولكن للأجانب في الغالب”، يذكر فيه: أنه خلال جلسة التصويت على الدستور الجديد، كانت هناك لافته كبيرة بها صور لثلاثة غير مصريين ومكتوب عليها: “دستور لكل المصريين”. 

وأشار “سبنسر” إلى أن هناك العديد من الأخطاء على الملصق الإعلاني الخاص بالإعلان عن الدستور الجديد، مضيفاً أنه كان يتعين عليهم وضع صورة لامرأة مصرية ترتدي الحجاب، على سبيل المثال، فمعظم النساء المصريات يرتدين الحجاب، وكان لابد من وضع صورة لرجل بلحية أو شارب، ليرمز إلى الإسلاميين ومؤيدي النظام السابق.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M