اتخاذ العديد من التدابير لإنقاذ السفينة الجانحة قرب طانطان لتجنب كارثة بيئية

27 ديسمبر 2013 20:49
اتخاذ العديد من التدابير لإنقاذ السفينة الجانحة قرب ميناء طانطان لتجنب كارثة بيئية

اتخاذ العديد من التدابير لإنقاذ السفينة الجانحة قرب ميناء طانطان لتجنب كارثة بيئية

هوية بريس – و م ع

الجمعة 27 دجنبر 2013م

قال محمد عثماني، مدير الشرطة والأمن والسلامة البيئية بالوكالة الوطنية للموانئ، اليوم الجمعة، إنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير الرامية إلى إنقاذ السفينة الجانحة بميناء إقليم طانطان بيئية.

وذلك منذ يوم الاثنين الماضي وتجنب حدوث كارثة، وأضاف عثماني، أنه ينتظر مساء اليوم قدوم فريق جديد من الخبراء المتخصصين سيشتغل بشكل متواصل وسيبقى على متن الباخرة إلى حين الانتهاء من عملية إنقاذها وجرها إلى عرض البحر.

كما ينتظر، حسب المسؤول ذاته، وصول طائرة محملة بجميع الوسائل التقنية إلى مطار طانطان على الساعة السابعة من مساء اليوم، فضلا عن وصول طائرة أخرى غدا السبت ستكون محملة بالمعدات الخاصة.

وأشار عثماني إلى أنه ستتم كذلك تعبئة مروحية من الحجم الكبير ستقوم بنقل هذه المعدات للباخرة الجانحة من أجل تفريغ حمولة الباخرة المقدرة بنحو 4500 طن من الفيول إلى شاحنات صهاريج تمت تعبئة 10 منها تصل حمولة الواحدة منها إلى حوالي 30 طن، مبرزا أن ذلك سيمكن من التخفيف من حمولة السفينة من خلال ضخ خزان الفيول ليوجه إلى المحطة الحراية لطانطان لتنتج به الطاقة الكهربائية.

وأوضح أنه عند الانتهاء من هذه العملية سيقوم غطاسو شركة التأمين (سميت تي أو جي) بتفتيش الباخرة لمعرفة مدى قعرها، للعمل على إصلاح أي عطب موجود والقيام بعد ذلك بجر السفينة إلى عرض البحر والتالي إنقاذها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M