200 خبير عسكري مصري لمساندة جيش بشار

09 ديسمبر 2016 18:49
المجلس العسكري يسمح للسيسي بالترشح للرئاسة.. وعادت مصر إلى حكم العسكر

هوية بريس – متابعة

كشفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية عن تعاون عسكري سوري مصري بشكل مطرد توّج بانتشار أكثر من مئتي خبير وضابط مصري على الأراضي السوري برعاية روسية، في إطار ما وصفته الصحيفة بـ”ازدياد التهديد الإرهابي لمصر وانخراط الجيش السوري في معركة ضد الإرهاب”.

وأشارت الصحيفة إلى أن المعطيات التي استندت إليها تؤكد حضورا فعليا لمستشارين عسكريين وأمنيين ومدربين مصريين في سوريا إلى جانب وحدات الجيش السوري، وفي أروقة رئاسة الأركان السورية في وسط دمشق.

وبدا واضحا هذا التعاون -وفق الصحيفة- بعد زيارة رسمية لرئيس مكتب الأمن الوطني السوري اللواء علي مملوك على رأس وفد إلى مصر، ولقائه رئيس جهاز الأمن القومي المصري ورئيس جهاز المخابرات العامة خالد فوزي منتصف أكتوبر الماضي.

وبحسب تقرير الصحيفة، فإن الخبراء الأمنيين والعسكريين موزّعون على أكثر من مركز تنسيق، “بدأت في رئاسة الأركان السورية في دمشق وفي قاعدة حماة الجوية، وتوسعت مؤخرا لتشمل قاعدة حميميم الجويّة، ومطار “لتي. فور” في ريف حمص الشرقي، فضلاً عن انتشار مجموعة من المستشارين الأمنيين والعسكريين في عدد من غرف العمليات العسكرية السورية، من درعا إلى حماة إلى جورين في منطقة سهل الغاب”.

وتوقعت “الأخبار” اللبنانية أن تصل إلى ميناء طرطوس العسكري خلال الفترة المقبلة كتيبة هندسية مصرية على متن قطعة عسكرية مصرية، مهمتها نزع الألغام والعبوات الناسفة لتبدأ أولى مهماتها في الأحياء “المحرّرة” من مدينة حلب، بالتعاون الكامل مع القوات السورية والروسية.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
19°
الخميس
22°
الجمعة
25°
السبت
23°
أحد

حديث الصورة

صورة.. سقوط شجرة بأكدال-الرباط على سيارة بعدما اقتلعتها الرياح الشديدة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها