مصلى ساحة القدس بحي الإنارة بمراكش

06 أغسطس 2013 16:17

 

هوية بريس – عصام فاضل

الثلاثاء 06 غشت 2013م

تقع المصلى بساحة إعدادية القدس بحي الإنارة، ويحضر للصلاة فيها أزيد من 4000 مصلي كل ليلة؛ وتضاعف هذا العدد ليلة السابع والعشرين.

 حرص المنظمون على إعداد وتهيئة المصلى على عدم اختلاط النساء بالرجال؛ فجعلوا لكل منها بابا خاصا ومكانا خاصا للصلاة.

كما حرصوا أيضا على تنقية المكان وتجهيزه بأفضل ما يمكنهم ذلك؛ وبما أن الساحة في الأصل هي ملعب لكرة القدم فإنهم يرشون الأرضية بالماء كل ليلة لمنع تصاعد الغبار، بالإضافة إلى الاهتمام والحرص على جودة الصوت وتوفير الماء البارد للمصلين.

ويؤم المصلين كل من: الشيخ الشاب المسند صلاح جعفري حفظه الله المجاز من طرف الشيخ عبد الجميل غلاب، وأيضا القارئ الشاب خالد الرامي..

وقد نظم القائمون على المصلى خلال الأيام الأولى من رمضان حملة للتبرع بالدم تفاعل معها الصائمون بشكل إيجابي، ودامت الحملة أربعة ليال متتالية (16-17-18-19 يوليوز)؛ ليليتين للنساء، وليلتين للرجال؛ تنطلق بعد صلاة العشاء، وقد لاقت إقبالا كبيرا من طرف المصلين وشهد لها أصحاب المركز الجهوي لتحاقن الدم بجودة تنظيمها وأثنوا على حسن استجابة المتبرعين للحملة.

ويتكون المنظمون القائمون على المصلى من شباب حي الحرش المجاور للساحة؛ وهم مجموعة شباب خلوق محب للخير، يسعى لنفع وطنه وإخوانه المصلين. 


وأما الأجواء التي تمر بها الصلاة في هذه المصلى، فقد صرح أحد المستفيدين منها بقوله: “صراحة الأجواء إيمانية يسودها الهدوء والخشوع والطمأنينة والسكينة، أجواء معطرة بكلمات كتاب الله تتلى لأزيد من ساعتين، ويستمتع بالتلاوة العذبة للشيخين الفاضلين، رجالا ونساء؛ شبابا وشيوخا وأطفالا”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
18°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
19°
الخميس
21°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. وفاة رجل بعد أدائه صلاة المغرب في مسجد الوردة 2 بطنجة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها