شهادة دولية ودعوة من أوباما لمهندسة إماراتية منقبة

30 ديسمبر 2013 21:31
شهادة دولية ودعوة من أوباما لمهندسة إماراتية منقبة

شهادة دولية ودعوة من أوباما لمهندسة إماراتية منقبة

هوية بريس – متابعة

الإثنين 30 دجنبر 2013م

قالت المهندسة الإماراتية فاطمة جاسم خلفان الزعابي، إنها حصلت على شهادة من ميكروسوفت “لتصميمها برنامجا عالميا في تطوير الـ”بوربوينت” لتصميم الفلل هندسياً”، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم، حسب سي إن إن.

وأوضحت في حديث بثته وكالة الأنباء الإماراتية “أن هذا الإنجاز عبارة عن تطوير وابتكار ذاتي يتمثل في دمج الأشكال الهندسية بصورة إبداعية وتحويلها إلى ثلاثية الأبعاد، ثم إلى نموذج هندسي متكامل لبناء الفلل والمباني”.

وأضافت الزعابي أنها حصلت على جائزة “الشيخة شمسة بنت سهيل للمبدعات” في دورتها لعام 2013 في مجال الاقتصاد والأعمال، فيما يعتبر إنجازها الأول على مستوى العالم في تعديل البرنامج، لخدمة قطاع المهندسين المعماريين في تصميم الفلل والمباني الحديثة المتطورة.

وأشارت إلى أنها تلقت دعوة من الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لحفل عشاء احتفاءً بتحقيقها هذا الإنجاز العالمي، باعتبارها الأولى على مستوى العالم التي توصلت إلى هذا الابتكار في مجال تصميم الفلل والمباني من خلال برنامج “بوربوينت”.. لافتة إلى أن تكريم الرئيس الأمريكي جاء بعد حصولها على شهادة من شركة “مايكروسوفت” العالمية باعتبارها المالك الوحيد لبرامج بوربوينت وإكسل ووورد، وهي المخولة بإعطاء شهادات الابتكار العلمي لأصحاب الاختراعات في هذه البرامج. 

وقالت المهندسة الزعابي إن لديها “عدة إنجازات أخرى ستطرحها خلال الفترة القادمة”، وأوضحت في مقابلتها مع الوكالة أنها درست الهندسة من خلال الـ”أون لاين” في عامين ونصف، وتخرجت وحصلت على شهادة دولية في هذا المجال، ثم بدأت الاهتمام بالجديد في مجال الهندسة المعمارية، حتى وصلت إلى ابتكارها العلمي باستخدام برنامج “بوربوينت” في تصميم الفلل والمباني الحديثة المتطورة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M