بسبب الفضائح الجنسية في الكنيسة.. 90 ألفًا تركوا الكاثوليكية

04 يناير 2014 17:46
بسبب الفضائح الجنسية في الكنيسة.. 90 ألفًا تركوا الكاثوليكية

بسبب الفضائح الجنسية في الكنيسة.. 90 ألفًا تركوا الكاثوليكية

هوية بريس – المفكرة

السبت 04 يناير 2014م

كشفت صحيفة بريطانية عن انخفاض أعداد الكاثوليك؛ بسبب الفضائح الجنسية المتتالية في الكنيسة.

وذكرت “التايمز” البريطانية أن الإحصاءات التي صدرت مؤخرًا في العاصمة البريطانية لندن أوضحت أن أعداد المنتمين للمذهب الكاثوليكي في المملكة المتحدة قد تناقص بعشرات الآلاف خلال عام 2012؛ بسبب الفضائح الجنسية التي تورط فيها رجال دين في الكنيسة.

وتضيف الجريدة بحسب ما نشرته “بوابة الأهرام” أن حوالي 90 ألف شخص قد تخلوا عن المذهب الكاثوليكي في إنجلترا وويلز، رغم التزايد الكبير في أعداد المهاجرين البولنديين والرومانيين ودول أوروبا الشرقية التي يسيطر عليها المذهب نفسه.

وتقول الجريدة: إن الدراسة الإحصائية التي أجراها مركز البحوث الرعوية “المسيحية” أشارت إلى أن التوقعات كانت تشير إلى تزايد عدد الكاثوليك في بريطانيا بما يزيد عن 31 ألف شخص خلال عام 2012 لكن الأرقام أوضحت تناقصهم بما يزيد عن 90 ألف شخص.

وتوضح الجريدة أن هذا التناقص قد ينعكس قريبًا؛ حيث يتوقع المركز تزايدًا مضطردًا في أعداد الكاثوليك نتيجة ما سماه “بظاهرة البابا فرانسيس وشخصيته القيادية”.

وأشارت الجريدة إلى أن أعداد الكاثوليك الذين يحضرون الصلوات في الكنيسة تتناقص بشكل كبير في 2012، حيث توضح الإحصاءات أن 20% فقط منهم هم من يحضرون الصلوات والعظات في الكنيسة. 

وتختم الجريدة الموضوع مشيرة إلى أن السنوات الأخيرة شهدت عشرات الفضائح المتعلقة باتهامات لرجال دين كاثوليك بالتحرش بالأطفال.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
25°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
23°
الخميس
22°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان