د. رشيد نافع.. يرد على جريدة «أخبار اليوم المغربية» التي نعتته بالتكفيري

10 يناير 2014 11:27
د. رشيد نافع.. يرد على جريدة أخبار اليوم المغربية التي نعتته بالتكفيري

د. رشيد نافع.. يرد على جريدة أخبار اليوم المغربية التي نعتته بالتكفيري

هوية بريس – عبد الله المصمودي

الجمعة 10 يناير 2014م

كتب الشيخ الدكتور رشيد نافع في صفحته على “الفايسبوك” يرد على جريدة أخبار اليوم المغربية التي نعتته بالتكفيري في مقالها في عدد أمس (ع:1264)، والذي عنونته بـ: “موجة التكفير تتصاعد.. رشيد نافع تكفيري جديد يتهم لشكر بالإلحاد والزندقة”.. حيث قال:

“الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد؛

أخوكم رشيد يحاول بيان الحق للناس، في حدود علمي المتواضع والذب عن عقيدة الكتاب والسنة من انتحال المبطلين وتأويل الجاهلين؛ وخصوصا الهجمة الأخيرة من معسكر اليسار-بني علمان.

نفاجأ بصحف وكتاب اليسار يتحالفون ويهولون وينعتوني بالتكفيري لإسكاتي لمجرد ردي على كاتبهم الأول في حزب الوردة الاشتراكي، الذي تطاول على شريعة ربّ الأرض والسماء”.

وقال بأنه سيستمر في دفاعه عن شرع الله وأحكام الدين، حيث كتب: “وسأستمر في بيان الحق والدعوة إليه، وفضح مخططاتهم بتوفيق من ربي جل في علاه”.

كما أعلن أنه مع فتح الحوار العلمي الهادف والبناء، فقال: “وأعلن أنني على أتم الاستعداد للحوار العلمي الهادف المبني على أسس وقواعد رصينة، ومع أي توجه”.

وعن مسألة التكفير قال: “أما مسألة التكفير فليست بضاعة تباع وتشترى، فهذا باب دقيق لابد من استيفاء شروطه وانتفاء موانعه، وعدم إطلاق الحكم على عواهنه.

والقاعدة عندنا أنه ليس كل من قال الكفر أو فعله وقع الكفر عليه؛ والتكفير العام لا يلزم منه تكفير المعين.

وهذه مسائل لها ذووا الاختصاص من العلماء الربانيين، وليست لمن تطفل وهبّ ودبّ من خوارج العصر عصمنا الله وإياكم من المناهج المنحرفة المضللة”.

وفي الأخير حمد الله على نعمة الأمن والاستقرار ووجود علماء في المغرب يدافعون عن ثوابت الدين حيث قال: “والحمد لله المغرب بلد مسلم وينعم بنعمتي الأمن والاستقرار في ظل قيادة ملك شاب، وعلماؤه صمام أمان لرد كل عدوان سافر على ثوابته. 

فاللهم احفظ وطننا من كيد الكائدين وتربص المتربصين له بسوء يا كريم، آمين، والحمد لله ربّ العالمين”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
19°
الجمعة
20°
السبت
21°
أحد
20°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة