الصحفي المعتقل مصطفى الحسناوي ينهي إضرابه عن الطعام

12 يناير 2014 20:26

 هوية بريس – مصطفى الونسافي 

الأحد 12 يناير 2014

 

علمنا في هوية بريس أن الصحفي والحقوقي مصطفى الحسناوي، المعتقل بالسجن المركزي بالقنيطرة، قد أنهى إضرابه عن الطعام بعد أن دخل فيه منذ بداية الشهر الجاري.

وكان الصحفي الحسناوي، الذي يقضي عقوبة سجنية لمدة ثلاث سنوات بتهمتي تكوين خلية إرهابية لتهديد الأمن وزعزعة استقرار المملكة، وعدم الإبلاغ عن إرهابيين، قد أضرب عن الطعام احتجاجا على عدم استجابة إدارة السجن لمجموعة من المطالب، وعلى رأسها إعادة النظر في القضية التي يحاكم من أجلها، حيث يؤكد الحسناوي أنه يدفع ثمن مواقفه من بعض الملفات السياسية، وأن التهم التي أدين بسببها مفبركة لتبرير الزج به في السجن.

على صعيد آخر، توصلت “اللجنة الوطنية للتضامن والمطالبة بإطلاق سراح الصحفي والحقوقي مصطفى الحسناوي” برسالة من “المندوبية العامة لإدارة السجون” جوابا على رسالة سابقة لرئيس اللجنة محمد الزهاري إلى المندوبية، تتعلق بوضعية الحسناوي.

وقالت الرسالة التي تحمل توقيع التهامي والباشا، الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وتتوفر هوية بريس على نسخة منها، إن إضراب الحسناوي عن الطعام ليس بسبب ظروفه في السجن، وإنما أساسا “بسبب القضية المحكوم من أجلها ويطالب بإعادة النظر فيها، وهو موضوع يبقى من اختصاص وزارة العدل والحريات”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M