منع شاحنات الأدوية والأغذية من دخول اليرموك

13 يناير 2014 16:22
منع شاحنات الأدوية والأغذية من دخول اليرموك

منع شاحنات الأدوية والأغذية من دخول اليرموك

هوية بريس – متابعة

الإثنين 13 يناير 2014م

أكدت مصادر مطلعة أنّ شاحنات الأدوية والأغذية التي كان مقررا دخولها لمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بسوريا عصر اليوم قد عادت أدراجها، وتم منعها من دخول المخيم بالقوة، وفقا لموقع غزة الآن.

 

وكان من المقرر أن تدخل عصرا إلى مخيم اليرموك المحاصر منذ 7 أشهر 6 شاحنات محملة بالأدوية والأغذية، من بينها نحو 1600 طرد غذائي.

وقال عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عوني أبو غوش لـ”صفا” ظهر اليوم إنَّ 6 شاحنات تحمل مساعدات طبية ونحو 1600 طرد زنة 30 كجم هي على تخوم المخيم بانتظار الدخول.

لكن مصادر لـ”صفا” أكدت أن المساعدات دخلت بالفعل عبر حاجز السبينة، وعند وصولها إلى المنطقة المكشوفة تم إطلاق الرصاص بالرشاشات على القافلة من جهة صهيا، ومطالبتها بالعودة، فعادت القافلة أدراجها.

ورصدت وكالات تشكيل عناصر موالية للنظام السوري صفحة على “فيسبوك” بعنوان: “على أجسادنا.. لمنع دخول الإمدادات لمسلحي وإرهابيي مخيم اليرموك”.

وقالت هذه الصفحة في ديباجتها: “تقوم بعض المنظمات المسماة بالخيرية الفلسطينية بتسيير قوافل مواد غذائية لداخل مخيم اليرموك بحجة أنها ذاهبة للمدنيين هنالك، وهي سوف يستفيد منها مسلحو حماس وإرهابيو النصرة وعوائلهم في الحجر الأسود ويلدا ومخيم اليرموك”.

وأضافت هذه الصفحة تقول: “عندما ستدخل هذه الشاحنات ستذهب تضحيات المئات من الشباب ودموع الأمهات سدى، معا لمنع هذه القوافل من المرور”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
23°
الخميس
21°
الجمعة
22°
السبت
23°
أحد

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M