لماذا سيحاكم أبو النعيم؟

13 يناير 2014 17:42
لماذا سيحاكم أبو النعيم؟

لماذا سيحاكم أبو النعيم؟

هوية بريس – متابعة

الإثنين 13 يناير 2014م

يتابع الشيخ أبو النعيم في حالة سراح، حيث تم استدعاؤه مرة ثانية يوم الخميس الماضي؛ لكن هذه المرة إلى المحكمة الابتدائية بعين السبع بالدار البيضاء، وقال عن ذلك أبو النعيم في صفحته على “الفايسبوك”: “لقيتُ ترحيبا ومعاملة طيبة من لدُن الموظفين ثم أعضاء اللجنة المكلفة بالتحقيق خلال الجلسة التي أجبتُ فيها على الأسئلة المتعلقة بالمحضر”.

وقال يصف موقفهم: “وقد سَرّني ما شاهدتُه لدى الجميع من التأكيد على التّشبّث بالثوابت الدّينيّة للأمّة واستنكار التطاول عليها، ومن احترام للعلم وأهله وأنه من حق كل مسلم أن يدافع عن نبيه وعن كتاب ربّه بالأسلوب المناسب”.

وهو الأمر الذي يدفع للتساؤل، لماذا سيتابع مرة أخرى إذا كانوا يوافقونه على موقفه؟

لكن الشيخ كتب بعد ذلك: “فزاد يقيني بأن هذه الأمة المباركة تُعظّم شعائر الله وتقدّس كتابه وتحبّ نبيّها عليه الصلاة والسلام حبّا عظيما..”.

وأضاف أنه: “لا تضرّها محاولات بعض الفئات الصغيرة الشّاذّة زعزعة تشبّت هذا الشعب العظيم بهذا الدين العظيم الذي هو أساس وحدتهم واستقرار بلدهم”.

ثم قال داعيا: “فأسأل الله عزّ وجلّ أن يحفظ بلدنا من الفتن وأهلها.. ما ظهر منها وما بطن، وأن يبارك في رجالات الأمة من الأخيار والفضلاء، وأن يعينهم على ما فيه صلاح البلاد والعباد.. وأن يكفيها مكائد الكائدين وشرّ المُفسدين.. آمين”.

ثم استدرك على ذلك بقوله: “وقد تم تحديد تاريخ 29 يناير الجاري لانطلاق الجلسات العلنية للمحاكمة..”!!!!

فهل سيتابع الشيخ أبو النعيم في الجلسات العلنية لمحاكمته لأجل تهمة التكفير وخطاب التطرف، أو هي لأجل الدعاوى التي رفعتها نساء الاتحاد الاشتراكي ضده؟!! 

الأيام القادمة هي التي ستكشف عن ذلك..

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
25°
السبت
27°
أحد
32°
الإثنين
31°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير