أخطر تجارة تمارسها الإمارات وراء إطاحتها بمرسي وعدائها للإسلاميين!!

15 يناير 2014 13:52
الملك يغزي رئيس دولة الإمارات

أخطر تجارة تمارسها الإمارات وراء إطاحتها بمرسي وعدائها للإسلاميين!!

هوية بريس – المفكرة

الأربعاء 15 يناير 2014م

فجَّرت تقارير صحافية حقيقة عداء الإمارات لثورات الربيع العربي ومناهضتها للتيار الإسلامي في مصر، ودعمها للحرب الفرنسية على الإسلاميين في مالي.

ونقل التقرير عن خبراء ومحللين وناشطين أسباب عداء حكام الإمارات، وهو التجارة المحرمة والأموال المشبوهة التي يقوم عليها نظام حكم الإمارات.

وأفاد التقرير أن مصلحة الفرنسيين المباشرة في حربها ضد مالي هو الاستمرار في سرقة لليورانيوم في هذا البلد الأفريقي المسلم والفقير، وأن أي حكم إسلامي حقيقي لهذه الدولة لن يبقيها مشاعًا لا لفرنسا ولا لغيرها.

وكشف التقرير أن مالي كانت قبل سيطرة الإسلاميين عليها أفضل ممر للمخدرات من وإلى أوروبا وأمريكا اللاتينية، حيث تعتبر مالي نقطة الوصل لهذه السوق السفلية الرهيبة، لكن ما إن وصل الإسلاميون وبدأوا السيطرة على مناطق واسعة من هذا البلد حتى أغلقوا هذا الممر، وألقوا القبض على أغلبية المهربين وحكم على أخطرهم بالإعدام، وأحرقوا المخدرات التي كانت بحوزتهم، وكانوا سببًا في هداية الصغار منهم ووفروا لهم فرص عمل شريفة.

وأشار التقرير إلى أن أصابع الاتهام تشير إلى تورط حكام الإمارات في هذه السوق بطريقة أو بأخرى؛ حيث كانوا أحد أعمدة بنك الاعتماد والتجارة، والذي كان أحد أهم وظائفه غسيل أموال المخدرات والتي أدت لانهياره فيما بعد، لكنهم توسعوا كثيرًا في هذا المجال، خاصة وأن لهم حصانة دولية بصفتهم حكام دولة.

وأوضح التقرير الصحافي سبب دعم الإمارات لأمريكا في حربها على أفغانستان ضد طالبان أنهم “امتلكوا مزارع المخدرات في أفغانستان ومولوا مزارعي المخدرات فيها، واشتركوا في الحرب على طالبان في سبيل ذلك بعد تدميرها لمزارع المخدرات في أفغانستان، ونسجوا علاقات وطيدة مع ملوك المخدرات في أفغانستان منذ فترة طويلة، بداية بقلب الدين حكمتيار وربطه بمكتب المخابرات الأمريكية في دبي ليبقوه بين أنيابهم”.

وأضاف التقرير أن “إخوة الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بعد اغتيال الأخ الأشهر لهم في تجارة المخدرات وهو ملك الأفيون أحمد ولي كرزاي -حيث تسبب هؤلاء الإخوة في انهيار أكبر بنك في أفغانستان عام 2011 وهو بنك كابول- قاموا مع بقية تجار المخدرات بتحويل أموالهم لبنوك دبي”.

واستند التقرير إلى ما نشرته صحيفة الجارديان في 16 يونيو 2011 عن اختفاء أكثر من بليون دولار من البنك قبل انهياره، وما يؤكد أن الإماراتيين لم يتعاونوا مع الإخوة في إحصاء ثروة أحمد ولي كرزاي في بنوك دبي، مما أدى إلى سجن وتعذيب العديد من مساعديه من قبل إخوته في محاولة للتوصل إلى معرفة أرصدته في بنوك دبي؛ لذا يبدو أن أرصدة عمر سليمان لم تكن الأولى في تعرضها للنهب من قبل ثعالب الصحراء.

فيما أفاد تقرير أممي سري عن أن شركة طيران الدلفين التي سجلها أحد قادة الإمارات في ليبيريا كانت مهامها نقل المخدرات من أفغانستان إلى الإمارات، ونقل السلاح إلى ميليشياتهم في أفغانستان والصومال.

وكشف التقرير الذي نشرته صحيفة الشعب المصرية أن حكام الإمارات قاموا بتصنيع المخدرات، وأنشأوا مصانع لها في دبي والشارقة ورأس الخيمة، ومصنع جلفار للأدوية في رأس الخيمة حولوه إلى مصنع للمخدرات، والذي يشترك فيه زعيم المافيا الروسي “فيكتور باوت”، كما يشتركون في مصنع آخر لتقطيع الماس ومعهم فيه “إسرائيلي” يدعى “روني قروبر كشريك”.

كما أنشأوا ميليشيات لهم من أجل حماية السوق في الإمارات وأفغانستان والصومال وذلك بالتعاون مع شركة “أكاديمي” للحماية، والتي كانت تعرف في السابق بشركة “بلاك ووتر” و”إكس إي”، كما استخدموا أفرادًا من قوات جيش دولتهم من أجل هذه المهمة.

وأكد التقرير الأممي أن كل البنوك الكبرى في دبي متورطة في غسيل أموال المخدرات ومنها: “ني آبي ناشيونال”، “أتش أس بي سي بنك”، “آي.بي.إن. آمرو بنك”، “كرندليز بنك”، “بانك دي كيري” وغيرها. 

كما أعد حكام الإمارات كل قوتهم في سبيل حماية الممرات البحرية والتي تمر من خلالها سفنهم، ففي الصومال أنشأوا ميلشيات كما بينا سابقًا وذلك في بورتلاند في الصومال؛ للتحكم في حماية سفنهم المارة عبر مضيق باب المندب خوفًا من تعرضها للقرصنة، ولذلك بدأت محاولاتهم لإجهاض وإنهاء نظام الحكم الإسلامي في مصر والذي يسيطر على قناة السويس مما يجعل سفنهم عرضة للتفتيش والتوقيف ومن ثم للفضح.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M