تيار «ولاد الشعب» يطالب لشكر بالاستقالة ويعتبر القيادة الحالية مفلسة أخلاقيا

31 يناير 2014 15:26
تيار «ولاد الشعب» يطالب لشكر بالاستقالة ويعتبر القيادة الحالية مفلسة أخلاقيا

تيار «ولاد الشعب» يطالب لشكر بالاستقالة ويعتبر القيادة الحالية مفلسة أخلاقيا

هوية بريس – متابعة

الجمعة 31 يناير 2014م

طالب تيار “ولاد الشعب” التابع للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في بيان له صدر أمس الخميس 30 يناير 2014 إدريس لشكر بضرورة التنحي عن منصب رئاسة الأمانة العامة.

وجاء في البيان الصادر عن التيار “فإننا كاختيار حداثي شعبي نجاهر الأخ الكاتب الأول إدريس لشكر بضرورة تحمل مسؤولياته مع التحلي بالشجاعة وتقديم استقالته، كخطوة أخلاقية تشكل أساسا متينا للسعي الصادق لتدارك الزمن الضائع وتدشين تحول حزبي جديد بعقد مؤتمر استثنائي يؤسس لمرحلة متجددة من حياة حزب يحتاج فعلا إلى جميع نسائه ورجاله وشبابه”.

وكشف “عبد المجيد مومر” في البيان عن الانشطار الخطير الذي يعاني منه الاتحاد الاشتراكي، والإفلاس القيمي  وشبهة الفساد التي تلاحق قياداته.

وقال “مومر”: “بعد محطة المؤتمر الوطني التاسع التي وإن اختلف تقييمها بين قادح ومادح، فإن الجميع يقر تمام الإقرار بحقيقة الخلل المميت الذي أصاب مصداقية الممارسة الديمقراطية داخل القواعد الاتحادية. إنه الخلل الانشطاري الناتج عن خطأ العقل الاتحادي في تدبير صراعاته الداخلية، فمع غياب الاستراتيجية الفعالة تصبح الممارسة السياسية فعلا بشريا يقود إلى الفشل مع شبهة الفساد التي فعلت بالاتحاد ما لم يفعله الجلاد. وحيث أن “الرأسمال المعنوي” لكل مشروع سياسي ينطلق من دمقرطة تنظيمه ومستوى زهد قيادته السياسية، فإنه من الطبيعي أن يعيش الاتحاد الاشتراكي زمن الإفلاس القيمي (الولاء للغنيمة).

كما كشف البيان عن فضائح الريع السياسي للاتحاد الاشتراكي وأنه “عند التمعن في طبيعة فضائح الريع السياسي التي اندلعت نارها الإعلامية بين أجنحة الاتحاد، نجد أن عملية “الوأد السريع” التي تستهدف الاتحاد كمشروع هي فعل اختياري داخلي تنهجه القيادة الحالية المفلسة أخلاقيا، المتخلفة عن مواكبة الزمن الدستوري والتي ترفع شعار “أنا-الكل والكل-أنا”، بعد أفول موضة “أنا-التنظيم والتنظيم-أنا” وانكشاف صفقات البيزنس السياسي النتنة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. رافع أكف الضراعة إلى المولى سبحانه والأمطار تهطل في صعيد عرفات

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا