الداخلية: أي شخص يثبت تورطه في ظاهرة البناء العشوائي سيقدم للعدالة

04 فبراير 2014 19:28
قطاع البناء مؤشرات هذه السنة

الداخلية أي شخص يثبت تورطه في ظاهرة البناء العشوائي سيقدم للعدالة

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 04 فبراير 2014م

قال وزير الداخلية محمد حصاد، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن أي شخص يثبت تورطه في ظاهرة البناء العشوائي سيقدم للعدالة، وأوضح في معرض رده على سؤال بشأن “آفة البناء العشوائي”، أنه تمت إحالة 70 شخصا في أكادير فقط على المحكمة بهذه التهمة وفقا لما ينص عليه القانون.

 وأبرز أن محاربة “البناء العشوائي هاجس يومي لرجال السلطة”، وأنه فضلا عن عمليات الهدم التي يكون لها صدى إعلامي كبير، فإن بعض المدن تعرف ما بين 10 و20 عملية هدم للسكن العشوائي يوميا.

وفي معرض جوابه على سؤال آخر بشأن “تفاقم مشكل النقل الحضري ببعض المدن”، قال حصاد إن تجربة التدبير المفوض في مجال النقل ببعض المدن أعطت أكلها بالخصوص في أكادير ومراكش وطنجة والقنيطرة ومكناس، مبرزا أن على الدولة التدخل في المدن الكبرى كالرباط والدار البيضاء لشراء المعدات وإدراجها في شبكة خاصة تابعة للمجالس الجماعية على أساس أن يكون تسييرها من قبل القطاع الخاص وهو ما ستتم مباشرته بكل من الرباط والدار البيضاء.

وأوضح في هذا الإطار أنه تم تقديم الموارد الضرورية لاقتناء مئتي حافلة بهدف تعزيز أسطول النقل بالدار البيضاء مذكرا بأن الاعتمادات التي رصدت لهذا الغرض مهمة جدا حيث بلغت قيمتها حوالي ملياري درهم مسطرة في قانون المالية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M