مظاهرات في مجموعة محافظات مصرية تحت شعار «الشعب يكمل ثورته»

07 فبراير 2014 20:36
مظاهرات في مجموعة محافظات مصرية تحت شعار «الشعب يكمل ثورته»

مظاهرات في مجموعة محافظات مصرية تحت شعار «الشعب يكمل ثورته»

هوية بريس – المفكرة

الجمعة 07 فبراير 2014م

خرج مؤيدو الشرعية اليوم الجمعة في عدة مظاهرات احتجاجية في عدد من محافظات مصر ومدنها ومراكزها استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية في جمعة “الشعب يستكمل ثورته”.

فقد شهدت عدة أحياء بالقاهرة مسيرات احتجاجية خرجت من عدة مساجد بينها مسجد “السلام” بمدينة نصر، شرقي القاهرة، قبل أن تطوق قوات الأمن المسيرة بعد تحركها بدقائق ما دفع المشاركين فيها إلى إنهاء المسيرة خشية الاصطدام بقوات الأمن، وفق مشاركين فيها.

كما انطلقت، عقب صلاة الجمعة، بحلوان، جنوبي القاهرة، 7 مسيرات، خرجت من عدة مساجد أشهرها “الزهراء”، “أنصار السنة”، “الهدى”، “عمر بن الخطاب”، وسط هتافات “حسبي الله ونعم الوكيل”، “يسقط يسقط حكم العسكر”، كما رفعوا شعار رابعة العدوية.

وتتمركز حشود كبيرة من قوات الأمن وسط مدينة حلوان، وعلى رأس عدة شوارع رئيسية، فيما بدا أنه يأتي تمهيدا للتعامل مع المسيرات.

وفي الجيزة المتاخمة نظم أنصار مرسي مسيرة بمنطقة الطالبية للتنديد بالسلطات الحالية، وجابت المسيرة عدة شوارع بالحي، رافعين شعار رابعة العدوية، والأعلام المصرية، وصور مرسي، بحسب وكالة الأناضول.

وأضرم المتظاهرون في حي المهندسين، وسط الجيزة، النيران في علمي أمريكا وإسرائيل في مسيرة منددة بالسلطات الحالية، حيث حمل المتظاهرون البلدين مسؤولية دعم السلطة الحالية في البلاد.

وفي مدينة 6 أكتوبر، غربي القاهرة، خرجت مسيرتان من مسجدي “الحصري” و”عماد راغب”، رافعين شعار رابعة العدوية و صور مرسي، ولافتات تحمل صورا قتلى سقوط في الاحتجاجات الأخيرة.

كما شهدت الإسكندرية، شمال، عدة مسيرات لأنصار مرسي بمنطقة السيوف، شرقي المدينة، كما تزامن معها انطلاق مسيرة من مسجد النحاس بمنطقة حجر “النواتية” بمحطة الرمل بالإسكندرية، فضلا عن مسيرات ببرج العرب والهانوفيل، غربي المدينة.

وردد المشاركون فيهما هتافات رافضة لما وصفوه بـ”اﻻنقلاب العسكرى”، والممارسات اﻷمنية ضد معارضي السلطات الحالية.

كما شهدت عدة مدن أخرى مسيرات لأنصار مرسي بينها “بني سويف” و”المنيا”، وسط البلاد، والسويس والإسماعيلية، شمال شرق.

ودعا “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب” المؤيد لمرسي، أنصاره لمظاهرة مليونية، الجمعة، ضمن أسبوع احتجاجي جديد يحمل شعار “الشعب يكمل ثورته”، استعدادا لـ “حراك ثوري واسع في ذكرى إسقاط المخلوع (الرئيس الأسبق حسني مبارك في 11 فبراير 2011.

واليوم هو بداية الأسبوع الـ 33 من الاحتجاجات المؤيدة لمرسي، التي بدأت في 28 يونيو 2013، واليوم الـ225 منذ ذلك التاريخ، والـ220 منذ عزل مرسي في 3 يوليو الماضي، والـ177 على فض اعتصامي مؤيدي مرسي في رابعة العدوية والنهضة في 14 غشت.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M