بن كيران يمنع استعمال سيارات الدولة يومي السبت والأحد

08 فبراير 2014 21:36

هوية بريس – متابعة

السبت 08 فبراير 2014

بعد التسيب الكبير الذي عرفه استغلال سيارات الدولة من قبل المستخدمين في قضاء مآربهم الخاصة، قرر رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، توجيه تعليمات إلى جميع محطات البنزين بالامتناع عن تزويد سيارات الدولة بالبنزين، خلال يومي السبت والأحد، إلا إذا أدلى سائقها بوثيقة تثبت أنه مكلف بمهمة وظيفية.

حيث تم رصد عدد مهم من العربات التي تخص مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية تشتغل خارج أوقات العمل، إذ تظل تجوب شوارع المدن طولا وعرضا، وتتوزع على أبواب الأسواق والواجهات التجارية الكبرى، والمدارس والحمامات والضيعات الفلاحية، وتحمل في صناديقها كل الاثقال.

بالإضافة إلى أن بعض السيارات تستغل في تعليم السياقة لأبناء بعض الموظفين، والأدهى من هذا كله أن بعضها الآخر تحول إلى حانات متجولة يستعملها بعض المراهقين كدور للدعارة يحتسون فيها الخمر ويمارسون داخلها كل أشكال الرذيلة.

وكان فريق برلماني قد كشف بمجلس النواب أن حظيرة سيارات الدولة تصل إلى 115 ألف سيارة، وقال إنه رقم يتجاوز أسطول دول عظمى لا يتعدى عدد سياراتها 70 ألفا، لكن محمد الوفا، الوزير المكلف بالحكامة، قال خلال لقاء في لجنة برلمانية، إن الرقم الذي تم الكشف عنه تدخل فيه أيضا بعض سيارات الجيش.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M