وفاة 15 زائرا مصريا في حريق كارثي بأحد فنادق المدينة المنورة

08 فبراير 2014 21:55

هوية بريس – المفكرة

السبت 08 فبراير 2014

لقي 15 زائرا مصريا حتفهم، وأصيب أكثر من 130 آخرين بالإضافة لرجلي إنقاذ وإطفاء، في حريق كارثي نشب في فندق «إشراق المدينة» السكني بالمنطقة المركزية قرب المسجد النبوي الشريف.

وجاء في بيان صادر عن إمارة منطقة المدينة المنورة أنه “في تمام الساعة 2:33 ظهرا، وقع حريق بأحد الفنادق الواقعة شرق المنطقة المركزية، يقطنه نحو 700 من المعتمرين من جنسيات مختلفة، نتج عنه حوالي 12 حالة وفاة، كما بلغ عدد المصابين حوالي 130 شخصا وفق الإحصائيات الأولية، ومعظمها حالات اختناق”.

وأوضحت إمارة المنطقة في بيان إلحاقي أن عدد ضحايا الحريق ارتفع إلى 15 حالة وفاة حتى الآن، بحسب صحيفة الرياض.

وقال المتحدث الرسمي لإمارة منطقة المدينة المنورة، وهيب بن محمد السهلي، إن هذا العدد وفق آخر المعلومات التي تبلغت بها الإمارة من قبل المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة.

وهُرعت للموقع عشرات الفرق التابعة للدفاع المدني والهلال الأحمر وإسعافات الصحة، بالإضافة إلى لفرق الأمنية والمرورية وطائرات الإسعاف الجوي، وقد تمكنت فرق الإنقاذ من إخلاء مئات الزوار القاطنين في الفندق والفنادق المتاخمة حرصا على سلامتهم، فيما واصلت فرق الإطفاء مهامها في إخماد الحريق واحتوائه.

وقد رفع مستشفى الأنصار والملك فهد المرجعي أهبة الاستعداد لاستقبال الحالات، حيث أكد مصدر طبي بأن الحالات صنفت ما بين اﻹغماء والاختناق والنزيف وتوقف القلب والتنفس، كما عولج بالموقع 30 حالة اختناق جراء الحريق، ونقل اﻹسعاف الجوي حالة واحدة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M