الملك يؤكد على ضرورة استقلالية مندوبية التخطيط عند استقباله لحليمي

13 فبراير 2014 14:57
الملك يؤكد على ضرورة استقلالية مندوبية التخطيط عند استقباله لحليمي

الملك يؤكد على ضرورة استقلالية مندوبية التخطيط عند استقباله لحليمي

هوية بريس – و م ع

الخميس 13 فبراير 2014م

استقبل الملك محمد السادس، أمس الأربعاء بالقصر الملكي بالرباط، أحمد لحليمي المندوب السامي للتخطيط.

وذكر بلاغ للديوان الملكي أنه خلال هذا الاستقبال، رفع لحليمي للملك مقترحات حول سير الاستعدادات الجارية لإحصاء السكان، الذي تعتزم المندوبية تنظيمه سنة 2014، والذي يروم إعطاء صورة حول ظروف عيش السكان.

وأضاف البلاغ أن هذه المعطيات ستخدم إعداد مخططات العمل بما يضمن مردودية أفضل للاستثمارات الضرورية في كافة الميادين، ويتيح تحديد السكان المستهدفين.

وبهذه المناسبة، جدد الملك التأكيد على ضرورة الحفاظ على استقلالية المندوبية السامية للتخطيط، كمؤسسة رسمية للمعلومة الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

كما شدد على ضرورة الالتزام بالتعاون الناجع والتنسيق الوثيق بين جميع المؤسسات الحكومية والهيئات الوطنية المعنية بالمعطيات الإحصائية، بما يضمن الدقة والموضوعية في هذا المجال، ويعزز صورة ومصداقية المغرب لدى شركائه ومختلف المؤسسات الدولية.

وفي تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصه به الملك محمد السادس، أشار لحليمي، إلى أن هذا الاستقبال شكل مناسبة لإطلاع الملك على التحضيرات الجارية للإحصاء العام للسكان والسكنى، مؤكدا أن هذا الإحصاء سيمكن من تجديد الأرضية المرجعية للمعطيات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، التي يبني عليها المغرب سياساته العمومية في مختلف المجالات.

وأضاف لحليمي، أن هذا الإحصاء سيتيح كذلك تجديد الأرضية المرجعية التي تؤسس عليها المندوبية مؤشراتها، وفقا للمعايير المعتمدة دوليا من طرف الأمم المتحدة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M