الحكم على الشيخ أبو النعيم بالسجن شهرا موقوف التنفيذ وغرامة مالية

19 فبراير 2014 12:28
‫‏من هو أبو النعيم الذي رفعت القناة الثانية دعوى قضائية ضده؟!

الحكم على الشيخ أبو النعيم بالسجن شهرا موقوف التنفيذ وغرامة مالية!!

هوية بريس – إبراهيم بيدون

الأربعاء 19 فبراير 2014م

قضت المحكمة الزجرية بالدار البيضاء صبيحة اليوم بالحكم على الشيخ عبد الحميد أبو النعيم بالسجن شهرا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 500 درهم، وذلك على خلفية متابعته بتهمة “إهانة هيئة منظمة“.

ويقصد بالهيئة المنظمة كل من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والمجلس العلمي الأعلى والرابطة المحمدية للعلماء وحزب الاتحاد الاشتراكي..

وهي التهمة التي وجهتها له النيابة العامة التي طالبت بمتابعته، بعدما أصدر الشيخ شريط فيديو يتهم فيه الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر بالكفر بعدما تجرأ على قطعيات الدين، وطالب  بمراجعة أحكام الإرث والمساواة فيه، وتجريم التعدد، وإباحة الإجهاض، ومنع زواج القاصرات.

كما حمل الشيخ المؤسسات الدينية الرسمية موضوع التهمة مسؤولية الصمت على خطر تلك الدعوات الهدامة التي تروم تقويض قطعيات الدين ومسلماته، والاستهتار بها، وسحبها من شرعيتها إلى نقاشها كأمور مجتمعية لا دخل للدين في تأطيرها، وهو ما يعتبر حربا على آخر الحصون المتبقية من أحكام الشريعة الإسلامية فيما يخص الأسرة والأحوال الشخصية.

هذا ويستمر إدريس لشكر والجمعيات النسوية وأغلب الجمعيات الحقوقية رفع نفس المطالب التي لا تعترف بوجوب التأطير الديني والهيمنة الشرعية على أحوال الفرد والمجتمع، بل لا يعترفون سوى بالمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، وبالحقوق الكونية التي لا تراعي دينا ولا عرفا ولا خلقا.. كما يطالبون بحذف إسلامية الدولة مع الدستور، وباستبدال وزارة الأديان بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وغير ذلك من المطالب الرامية إلى العلمنة الشاملة للمغرب!!

فهل سنرى في قابل الأيام دستورا لا يعترف بإسلامية الدولة المغربية؟

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M