استنكار فايسبوكي على «هسبريس» يرجع رابط خبر الأمم المتحدة والحسناوي إلى العمل مجددا

20 فبراير 2014 12:59
استنكار كبير لحذف «هسبريس» خبر مطالبة الأمم المتحدة إطلاق سراح مصطفى الحسناوي

استنكار كبير لحذف «هسبريس» خبر مطالبة الأمم المتحدة إطلاق سراح مصطفى الحسناوي

هوية بريس – متابعة

الخميس 20 فبراير 2014م

نشرت صفحة الدفاع عن الصحفي والحقوقي مصطفى الحسناوي ما أسمته فضيحة، وهو قيام موقع “هسبريس” بعد نشره لخبر تحت عنوان: “ﻣﻨﻈﻤﺔ ﺩﻭﻟﻴﺔ ﺗﺪﻋﻮ ﻟﻺﻓﺮﺍﺝ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﺴﻨﺎﻭﻱ”، بحذفه وتعطيل الرابط الموصل إليه؛ والمقصود بعنوان الخبر قرار الأمم المتحدة، الذي نشره موقع منظمة الكرامة السويسرية الحقوقية وفيه أن الأمم المتحدة تطالب بإطلاق سراح الصحفي مصطفى الحسناوي.

صفحة الدفاع عن الحسناوي ونشطاء كثر في “الفايسبوك” استنكروا هذا الحذف غير المفهوم، وتساءلوا ما إن كان وراء ذلك جهة ما ضغطت على الموقع لحذف الخبر، حيث نشرت الصفحة:

“ﺑﻌﺪ ﻧﺸﺮﻫﺎ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﺨﺒﺮ:

http://www.hespress.com/permalink/139921.html

ﻗﺎﻣﺖ ﺑﺤﺬﻓﻪ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﺳﺎﺑﻖ ﺇﻧﺬﺍﺭ ﻭﻛﺄﻧﻬﺎ ﺇﻣﻼﺀﺍﺕ ﻓﻮﻗﻴﺔ ﺃﻭ ﺗﻮﺻﻴﺎﺕ ﺃﻣﻨﻴﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﻋﻠﻢ!

ﻭﺑﻔﻀﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﺟﻤﻌﻨﺎ ﺻﻮﺭ ﻟﻠﻤﻘﺎﻝ ﻟﻠﺘﺎﺭﻳﺦ، ﻋﺎﺭ ﻋﺎﺭ ﻳﺎ ﻫﻴﺴﺒﺮﻳﺲ ﺍﻟﺼﺤﺎﻓﺔ ﻓﻲ ﺧﻄﺮ!

ثم ساقت الصفحة ﻧﺺ الخبر..”.

وقد رجع رابط الخبر إلى التفعيل قبل قليل.. ويبقى التساؤل مطروحا، من الذي يقف وراء هذا التعطيل؟ أم أن الأمر لا يعدو خطأ تقنيا قد تتعرض له مثل هذه الأخبار، مثل تقصد حذف الخبر أو المقال سريعا إذا كان لا يوافق خط تحرير الموقع، في مناسبات سابقة!!

وللتأكد من تعطيل الرابط ثم إعادة تفعيله، أن تاريخ النشر الجديد بتاريخ: الخميس 20 فبراير 2014، والتوقيت: 13:10، بينما تاريخ التعليقين أسفل الخبر هو أمس الأربعاء 19 فبراير 2014.

انظر الصورة:

استنكار فايسبوكي على «هسبريس» يرجع رابط خبر الأمم المتحدة والحسناوي إلى العمل مجددا

هذا ويذكر أن قرار الأمم المتحدة هو انتصار لبراءة الصحفي والحقوقي مصطفى الحسناوي ولتهافت التهم المنسوبة إليه.. فبالرغم من أن القضية لها تعلق بملف “الإرهاب” وحساسيته عند الأمم المتحدة والجهات الغربية عموما، إلا أن براءة الأفراد من توريطهم في ذلك الملف والدفاع عنهم يبقى حقيقة لا ينازع فيها أصحاب الضمائر الحية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M