تهوين فرنسي من تداعيات الأزمة مع المغرب

28 فبراير 2014 23:29
تهوين فرنسي من تداعيات الأزمة مع المغرب

تهوين فرنسي من تداعيات الأزمة مع المغرب

هوية برية – متابعة

الجمعة 28 فبراير 2014م

توقع مسؤول فرنسي رفيع أن تنجح فرنسا والمغرب في تطويق الأزمة التي تمر بها العلاقات الثنائية بين البلدين منذ الأسبوع الماضي، فيما استبعدت خبيرتان في العلاقات الفرنسية المغاربية أن تؤدى “الضجة الحالية” إلى تدهور مزمن لما وصفتاه بالروابط الصلبة والوثيقة بين فرنسا ومحميتها السابقة.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال إن بلاده مصممة على مواصلة ما سماه “الحوار الوثيق” مع السلطات المغربية لتطويق الأزمة التي اندلعت على خلفية توجه عناصر من الشرطة الفرنسية الأسبوع الماضى إلى منزل السفير المغربي بباريس لتسليم استدعاء قضائي لمدير جهاز مكافحة التجسس المغربي عبد اللطيف حموشي، الذي رفعت ضده دعاوى اتهمه أصحابها بـ”التعذيب والتواطؤ في التعذيب”، وفق ما أوردته “الجزيرة.نت”.

وقد تنامت مشاعر الغضب في الأوساط المغربية بعد نشر تصريحات نسبها الممثل الإسباني “خافيير بارديم” لممثل فرنسا الدائم بالأمم المتحدة “جيرار آرو” ووصف فيها هذا الأخير المغرب بأنه “عشيقة ننام كل ليلة معها من دون أن نكون مولعين بها حقا لكن يجب الدفاع عنها”.

وفي معرض ردّه على سؤال للجزيرة نت، نفى “نادال” بشدة أن يكون الدبلوماسي الفرنسي قد أدلى بتلك التصريحات، وشدد على أن حكومة بلاده تعد الطريقة التي جرت بها محاولة استجواب حموشي “حادثا مؤسفا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
17°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
17°
الخميس
18°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!