فضائية جزائرية خاصة: إدارة «النايل سات» أوقفت بثّ القناة بطلب من السلطات

12 مارس 2014 19:56
فضائية جزائرية خاصة: إدارة «النايل سات» أوقفت بثّ القناة بطلب من السلطات

فضائية جزائرية خاصة: إدارة «النايل سات» أوقفت بثّ القناة بطلب من السلطات

هوية بريس – الأناضول

الأربعاء 12 مارس 2014

قالت فضائية الأطلس الجزائرية (الخاصة)، اليوم الأربعاء، إن إدارة قمر نايل سات (المصرية) أوقفت بثّ القناة، صباح اليوم، بطلب من السلطات الجزائرية بعد يوم من اقتحامها من قبل عناصر الدرك الوطني (جهاز تابع لوزارة الدفاع).

وقال حفناوي غول، مدير الأخبار في القناة، في بيان له، اليوم الأربعاء: “تم اليوم وقف بث قناة الأطلس والسلطات الجزائرية اتصلت بإدارة نايل سات لتوقيف البث دون تقديم أسباب ذلك”.

وأضاف البيان: “المقر حاليًا (مساء الأربعاء) تحت مراقبة عناصر للدرك بزي مدني وهم نفس العناصر التي اقتحمت المقر سابقًا”.

ولم تعقّب السلطات الجزائرية ولا إدارة نايل سات على اتهامات القناة حتى الساعة 18:50 تغ.

وتعد قناة الأطلس الخاصة من الفضائيات التي انتهجت خطًا افتتاحيًا معارضًا لمشروع الولاية الرابعة لبوتفليقة من خلال ما يلاحظ على نشراتها الإخبارية وبرامجها السياسية، ويشغل حفناوي غول القيادي في حركة “بركات” السياسية التي تقود احتجاجات ضد النظام الحاكم، منصب مدير الأخبار في القناة.

وبثت القناة، مساء أمس، بيانًا جاء فيه: “نحن قناة الأطلس الخاصة نعرب عن أسفنا عن المحاولات المخزية التي تقوم بها السلطات حيث تم هذا الثلاثاء اقتحام مقر القناة ببئر خادم بالعاصمة من قبل عناصر من الدرك الوطني بزي مدني واحتجاز الصحفيين والعاملين بالقناة لمدة أربع ساعات”.

وأضافت: “كما قاموا بتفتيش وتصوير المقر، وحجز كاميرات ومعدات الصوت دون تحرير محضر لجرد المحجوزات”.

وصباح اليوم، قالت القناة، في بيان آخر لها، إن “عناصر الدرك عاودوا اقتحام مقر القناة مجددًا واحتجزوا أجهزة التركيب وأجهزة الكمبيوتر وتفتيش المقر”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
31°
الخميس
33°
الجمعة
26°
السبت
26°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير