الاحتلال يقرع طبول الحرب.. غارات وقصف متواصل على غزة

12 مارس 2014 23:35
الاحتلال يقرع طبول الحرب.. غارات وقصف متواصل على غزة

الاحتلال يقرع طبول الحرب.. غارات وقصف متواصل على غزة

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 12 مارس 2014

واصلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” على حدود قطاع غزة قصفها عدة أماكن مفتوحة في القطاع، وذكرت وكالة فلسطين برس أن قوات الاحتلال استخدمت صواريخ أرض-أرض، وقذائف مدفعية ورشاشات ثقيلة في القصف، فيما لم ترد أنباء عن إصابات في صفوف المواطنين.

وتسود حالة من القلق والتوتر في قطاع غزة، خوفا من عدوان إسرائيلي محتمل على قطاع غزة، خاصة أن رئيس الوزراء الصهيوني “بنيامين نتنياهو” هدد قطاع غزة برد قاس، نتيجة سقوط عشرات الصواريخ على مواقع صهيونية قرب قطاع غزة، وذلك حسب مصادر ومواقع صهيونية.

وأفاد شهود عيان في قطاع غزة بأن قوات الاحتلال قصفت في ساعة متأخرة من مساء اليوم، هدفا غرب رفح بصاروخي “إف 16″، وبأن طائرات مروحية استهدفت عدة مواقع شمال القطاع، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال شنت بعد ذلك غارتين الأولى على بيت لاهيا والثانية على دير البلح، إضافة إلى قصف عدة مواقع بالقطاع.

وفي وقت لاحق، وحسب الشهود، استهدفت قوات الاحتلال بـ16 غارة عدة مواقع في خان يونس ورفح ودير البلح وبيت حانون، وبيت لاهيا.

وأكدت وكالة فلسطين برس أن الغارات الصهيونية أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن محافظة رفح بأكملها، وإلحاق أضرار في منازل المواطنين، وبث حالة من الرعب والخوف في صفوف الأطفال الآمنين بفعل شدة انفجارات الصواريخ التي تلقيها الطائرات الحربية، حيث استهدفت بعشرات الصواريخ مواقعاً وأهدافاً شرق وغرب رفح.

وفي تفاصيل القصف فقد استهدفت غارة على رفح موقع تابع لسرايا القدس فيما استهدف قصف آخر أرض مفتوحة في حي النصر برفح.

وأغارت الطائرات الإسرائيلية على موقع حطين التابع لسرايا القدس بشمال قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات فيما وقعت أضرار مادية في ممتلكات المواطنين ومنازلهم القريبة من مكان القصف.

كمان أغارت الطائرات على موقع للسرايا في القرارة بخانيونس وموقع آخر تابع للقسام غرب مدينة رفح وعلى موقع عرين 2 في حي تل السلطان غرب المدينة.

وأعلن جيش الاحتلال أن طائرات سلاح الجو أغارت على 29 هدفا في قطاع غزة ردا على إطلاق الصواريخ من غزة نحو مناطق جنوب “إسرائيل”.

وقال ناطق باسم جيش الاحتلال بانه لن يسكت عن اي محاولة للمساس بسكان اسرائيل وسيواصل العمل بقوة ضد كل جهة تستهدف أمنهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M