مخمور يزرع الرعب في صفوف ساكنة محيط مسجد الفتح بحي السلام بسلا

13 مارس 2014 14:02
مخمور يزرع الرعب في صفوف ساكنة محيط مسجد الفتح بحي السلام بسلا

مخمور يزرع الرعب في صفوف ساكنة محيط مسجد الفتح بحي السلام بسلا

هوية بريس – متابعة

الخميس 13 مارس 2014

أثار شخص مخمور يحمل سكينا من الحجم الكبير (ساطور) يلوح به ذات الشمال وذات اليمين، حالة من الرعب في صفوف العشرات من المواطنين بعد صلاة عشاء أول أمس الثلاثاء، بمحيط مسجد الفتح بحي السلام الإضافي بمدينة سلا، حسب ما أورده موقع “الإصلاح”.

وقال شهود عيان في تصريحات متطابقة، أن شابا في الثلاثينات من عمره فاجأ المارة والباعة بالسويقة والمصلين الذين كانوا يهمون بمغادرة المسجد بعد أداء الصلاة بالحالة الهستيرية التي كان يعيشها تحت تأثير الخمر، وهو يردد ألفاظ سوقية ويهدد بالتصفية الجسدية لمن يقع بين يديه.

وأضاف الشهود العيان أن الحالة الهيستيرية التي كان عليها الشخص المخمور الذي قدم من ناحية شارع 20 غشت لم يقف عند هذا الحد، بل تجاوز ذلك إلى العبث بعربات الباعة وتهشيم محتوياتها وإتلاف السلع المعروضة وكسر واجهات المحلات بعين المكان ومطاردة المارة بشكل أهوج.

ووفقا لنفس المصادر، أنه بعد أزيد من خمس دقائق من الرعب والفزع والفوضى التي عمت المكان تمكن ثلاث شبان من إحكام قبضتهم عليه وتجريده من السلاح، وبينما كان المواطنون يتصلون لإبلاغ الشرطة تدخل أصدقاء ومعارف الجاني وأبعدوه عن مكان الحادث المرعب.

وفي سياق متصل، أكد عدد من الباعة المنتشرين بمحيط مسجد الفتح الذي يعرف كثافة سكانية ونشاطا تجاريا بعد صلاة العشاءين، أنهم يتعرضون لمضايقات شبه يومية من طرف أشخاص ذو سوابق عدلية يطلبونهم الدراهم تحت التهديد بالسلاح لشراء المخدرات.

ويضيف المتحدثون للموقع أن هؤلاء يتسببون في إثارة المشاكل والفوضى وانعدام الأمن وتقويض حركتهم التجارية بعين المكان، لافتين إلى أن نشاط المُجرمين عرف تزايدا في الآونة الأخيرة حيث لا يكاد يمر يوم دون تسجيل حالات اعتراض سبل المارة وسلب ممتلكاتهم تحت التهديد بالسلاح.

تجدر الإشارة إلى أنه بالرغم من دق هيئات مدنية وفعاليات جمعوية ناقوس خطر انعدام الأمن بمدينة سلا، وبالرغم من تحركات الدوريات الأمنية التي تشهدها المدينة إلا أن هاجس غياب الأمن وانعدام الاستقرار يطارد المواطنين الذين يتداولون أخبار الجرائم في وسائل النقل ومختلف الأماكن التي تجمعهم، ويتمنون من السلطات الأمنية اتخاذ إجراءات عاجلة لمحاصرة الجريمة بسلا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M