مدير حملة بوتفليقة: الربيع العربي «حشرة» نملك مبيد القضاء عليها

17 مارس 2014 12:07
مدير حملة بوتفليقة: الربيع العربي «حشرة» نملك مبيد القضاء عليها

مدير حملة بوتفليقة: الربيع العربي «حشرة» نملك مبيد القضاء عليها

هوية بريس – الأناضول

الإثنين 17 مارس 2014

قال عبد المالك سلال، رئيس الوزراء الجزائري السابق إن ما يسمى “الربيع العربي” الذي أطاح بعدة أنظمة في المنطقة هو “حشرة” أغلقت الجزائر كل الأبواب أمامها.

وكان سلال يتحدث كمدير لحملة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة المترشح لولاية رابعة في خطاب انتخابي أمام آلاف الطلبة بقاعة ضخمة بالعاصمة، وهو أول نشاط له في مهمته الجديدة.

وخاطب سلال الحاضرين بالقول: “البعض يتكلم لنا عن الربيع العربي لم نفهم هذه الحشرة من أين أتت، نحن أغلقنا الباب أمامه ولن يستطيع الدخول وإذا أراد الدخول من النافدة لدينا مبيد الحشرات للقضاء عليه”.

وكان مدير حملة بوتفليقة يتحدث عن موجة الثورات التي شهدتها المنطقة العربية منذ العام 2011 وأطاحت بعدة أنظمة في المنطقة.

وتشهد الجزائر خلال الأيام الأخيرة موجة احتجاجات لنشطاء وأحزاب رافضة لانتخابات الرئاسة وترشح بوتفليقة لولاية رابعة طالبت خلالها برحيل النظام الحاكم بطرق سلمية.

وأكد سلال في كلمته مخاطبا طلبة الجامعات: “كونوا مطمئنين بلادكم قوية.. ثقوا في بلادكم لأنه بدون استقرار من الصعب جدا تحقيق تطور اقتصادي”.

وكان بوتفليقة المرشح لولاية رابعة خلال انتخابات الرئاسة المقررة يوم 17 أبريل القادم أعفى الخميس الماضي سلال من مهامه كرئيس وزراء واستدعاه لإدارة حملته الانتخابية.

وبرر سلال في كلمته السبت ترشح بوتفليقة بالقول: “نحن بحاجة لهذا الرجل الذي سخر حياته كلها لصالح الجزائر ونحن بحاجة له اليوم لكي يواصل المسيرة”.

وتحدث عن برنامج، بوتفليقة قائلا: “في برنامجنا عندنا هدفين الأول مواصلة التجديد السياسي من أجل انفتاح ديمقراطي أكبر، والثاني مواصلة تطوير الاقتصاد بخلق الثروة لخلق مناصب الشغل”.

وأضاف: “نحن من خلال هذه الحملة الانتخابية تحت اشراف مرشحنا -بوتفليقة- سنبين للعالم أجمع أن شبابنا بلغ مستوى كبير من الرقي وسنخوض الحملة بكل روح ديمقراطية”.

يشار إلى أن هذا هو التجمع الانتخابي الأول من نوعه لصالح المرشح بوتفليقة، وحضره آلاف طلبة الجامعات ينتمون لسبع منظمات طلابية أعلنت سابقا دعمها ترشحه لولاية رابعة خلال انتخابات الرئاسة القادمة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M