سابقة.. مناقشة أول دكتوراه في كلية الطب باللغة العربية

17 مارس 2014 12:47
سابقة.. مناقشة أول دكتوراه في كلية الطب باللغة العربية

سابقة.. مناقشة أول دكتوراه في كلية الطب باللغة العربية

هوية بريس – متابعة

الإثنين 17 مارس 2014

عرفت كلية الطب والصيدلة بفاس مناقشة أول دكتوراه باللغة العربية التي حصل عليها الطبيب مصطفى إكن يوم الأربعاء 12 مارس 2014 في جلسة تابعها حضور مهم من الطلبة والمهتمين.

وأشارت يومية التجديد إلى أن مناقشة الدكتوراه لم تستعمل فيها نهائيا اللغة الفرنسية بالرغم من الصعوبة التي يطرحها موضوع عرض المناقشة باللغة العربية بالنظر لطبيعة التدريس بكليات الطب والصيدلة.

ذات اليومية في عدد نهاية الأسبوع (14-16 مارس 2014) قالت إن اللجنة المشرفة على المناقشة نوهت باختيار الموضوع، واعتبرت أن المناقشة باللغة العربية تاريخية وغير مسبوقة على مستوى الكلية على الأقل، منوهة بشجاعة الطالب باختيار الموضوع قبل أن تمنح ميزة مشرف جدا وترشيح الأطروحة للمشاركة في جائزة أحسن الأطروحات المقدمة.

وقال الطبيب مصطفى إكن الذي اشتغل في أطروحته على موضوع “تعريب الأساسي من وحدات الطب النفسي” إن الذي دفعه لاختيار الموضوع هو سعيه لتقديم مادة تيسر الفهم بالنسبة للطلبة خاصة وأن الكثير منهم يجد صعوبة في التأقلم مع الدراسة بالفرنسية، بالإضافة إلى تسهيل التواصل بين الطالب والمريض الذي من حقه أن يفهم شيئا عن مرضه باللغة التي يعرفها وذلك حسب توصيات منظمة الصحة العالمية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
17°
الثلاثاء
21°
الأربعاء
17°
الخميس
16°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!