طلبة دار الحديث الحسنية يرفعون مظلمتهم إلى الملك

17 مارس 2014 19:57
طلبة دار الحديث الحسنية يرفعون مظلمتهم إلى الملك

طلبة دار الحديث الحسنية يرفعون مظلمتهم إلى الملك

هوية بريس – عبد الله المصمودي

الإثنين 17 مارس 2014

خاض طلبة مؤسسة دار الحديث الحسنية صباح اليوم الإثنين وقفة احتجاجية أمام مقر المؤسسة كخطوة تصعيدية بعد عدم الاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة وفي مقدمتها حل مشكلة آفاق الطالب.

 وقد عرفت الوقفة حضورا هاما من طلبة المؤسسة، ابتدأت ببيان قرأه المنسق العام للجنة التمثيلية للطلبة، تلته مجموعة من مداخلات الطلبة، وتخللت الوقفة شعارات منددة بالسياسية الممنهجة من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المقصية لطلبة المؤسسة من ولوج المباريات والوظائف العمومية، وشعارات نضالية مطالبة بالحقوق المشروعة للطلبة، وقد حمل طلبة المؤسسة لافتة يعبرون بها عن استنجادهم بأمير المؤمنين، ورفع مطالبهم له بعد يأسهم من إيجاد الآذان الصاغية لمطالبهم والقادرة على حلّ مشاكلهم.

يذكر أن طلبة المؤسسة احتجوا يومي الاثنين والثلاثاء 10 و11 مارس الجاري، بحملهم شارات حمراء كتعبير سلمي عن استيائهم وكخطوة أولية للاحتجاج على معاناتهم، بعد قطع أشواط طويلة من المراسلات  واللقاءات التواصلية مع الجهات المعنية والتي باءت كلها بالتجاهل والفشل.

طلبة دار الحديث الحسنية يرفعون مظلمتهم إلى الملك

وقد ختمت هذه الوقفة ببيان ختامي تلاه الناطق الرسمي باسم اللجنة التمثيلية والذي توصلت “هوية بريس” بنسخة منه، وبين أن طلبة دار الحديث الحسنية يعلنون استنكارهم الشديد لتجاهل وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية لمطالبهم وللتهميش الذي يطالهم.

كما يعلنون عن إيمانهم العميق بأهمية الحوار مع الجهات المعنية لإيجاد حل للملف المطلبي، وقد أوضح البيان الختامي أن الطلبة عازمون على مزيد من الأشكال النضالية التصعيدية إلى أن تتم الاستجابة لهم.

وأشار البيان إلى ضرورة إبعاد “أي خلاف” من شأنه التأثير على مستقبل الطلبة، في إشارة واضحة إلى الخلاف بين مدير المؤسسة أحمد الخمليشي ووزير الأوقاف أحمد التوفيق.

وفي الأخير ختم البيان برفع تظلم طلبة مؤسسة دار الحديث الحسنية إلى ملك البلاد محمد السادس، لأجل تدخله لإيجاد حل لقضيتهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M