وزارة التوفيق تعفي رئيس قسم الدراسات الإسلامية من مهامه

19 مارس 2014 10:13
الأراضي المحبسة والصدقات الجارية تجر وزارة الأوقاف إلى القضاء

وزارة التوفيق تعفي رئيس قسم الدراسات الإسلامية من مهامه

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 19 مارس 2014

على إثر إدانته بتسريب ملفات حساسة أقدمت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أول أمس الاثنين على إعفاء رئيس قسم الدراسات الإسلامية من مهامه، وأرجأت الوزارة اتخاذ القرار المناسب في حقه إلى حين انتهاء أبحاث إدارية في ما نسب إليه.

وقد نسب إلى رئيس قسم الدراسات الإسلامية اقتحام مكتب الكاتب العام في يوم عطلة، ومحاولة استنساخ وثائق ومستندات، لم يتسرب مضمونها ولا المحتويات التي كان المعني بالأمر يريد الحصول عليها.

 ونقلت يومية “الصباح” الشديدة العداء للإسلاميين والتي اعتاد المتتبعون حصولها على معلومات أمنية دقيقة بطريقة تثير الريبة، أن المعني بالأمر استغل غياب الموظفين في عطلة نهاية الأسبوع وتسلل يوم السبت الماضي إلى مكتب الكاتب العام للوزارة، وشرع في استنساخ وثائق ومستندات وصفت بالحساسة.

وأن أحد الموظفين المداومين انتبه إلى الحركة التي كانت تدب داخل المكتب سيما أنه يعلم أن المسؤول غير موجود حينها، فأثار الأمر انتباهه ليقف على المفاجأة، عندما ضبط المسؤول متلبسا باستنساخ الأوراق التي يخرجها من ملفات خاصة.

 وتشير معطيات الجريدة المذكورة، إلى أن المسؤول “سلفي التوجه” ودرس التخصص الشرعي بالمدينة المنورة، مؤكدة أن الأبحاث مازالت متواصلة لتحديد سبب إقدامه على الفعل، وأيضا ما إذا كانت هناك جهة داخل الوزارة أو خارجها سخرته للتجسس.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M