الريسوني: وصف الإخوان بالإرهاب تزوير للدين

19 مارس 2014 12:44
الريسوني: وصف الإخوان بالإرهاب تزوير للدين

الريسوني: وصف الإخوان بالإرهاب تزوير للدين

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 19 مارس 2014

قال نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور أحمد الريسوني، خلال تصريحات له أذاعتها فضائية “الجزيرة مباشر”: “إن وصف الإخوان المسلمين في مصر بالخوارج، كما جاء على لسان المفتي علي جمعة، هو تزوير للدين وكذب على الله تعالى”، وفقا للمفكرة.

وأوضح أنه “إذا كان مقصودًا بالخوارج من يخرجون على الحاكم الشرعي، فالرئيس محمد مرسي هو الرئيس الشرعي، والذين خرجوا عليه ليسوا الإخوان، لكنه الانقلابي السيسي وزير الدفاع بسلاحه وأنصاره ومعاونيه، فحسب هذا التوصيف للخوارج يكون السيسي وأعوانه هم الخوارج لا الإخوان”.

وبيَّن الريسوني أن “الخوارج فرقة لها منهج كامل وعقائد معروفة، أبرزها أنهم يكفرون من ليس على نهجهم من المسلمين”، متسائلًا باستنكار: “فهل كفَّر الإخوان أحدًا من المسلمين؟”.

وشدد الريسوني على أن فكر الخوارج لا يناسبه التخفي والتقية؛ لأنه ليس مجرد تصورات فكرية، بل سيتبعه قتال للمجتمع، وأن “إلصاق هذه التهمة بالإخوان المسلمين هو من التلبيس والشيطنة!”.

ودلل على ذلك بأن الخوارج ليس لهم سوى وسيلة واحدة لتغيير الواقع، هي القتال، أما الإخوان في مصر الآن فهم يعتمدون الوسائل السلمية في نضالهم ضد الانقلاب، وهم معروفون بأسمائهم، ويعلنون عن وسائلهم البعيدة عن العنف والقتل، مستبعدًا أن يكون ما يحدث من بعض الأعمال التفجيرية من فعلهم، كما قال.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
26°
الخميس
25°
الجمعة
24°
السبت
25°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير