هل تشجع جامعة الكرة على الإلحاد؟!

21 مارس 2014 15:25
هل تشجع جامعة الكرة على الإلحاد؟!

هل تشجع جامعة الكرة على الإلحاد؟!

هوية بريس – متابعة

الجمعة 21 مارس 2014

إنه السؤال الذي طرحته يومية “المساء”، التي أكدت أنه من المنتظر أن تثير بعض المواد الواردة في النظام الأساسي للجامعة الملكية لكرة القدم، المرتقب عرضه على أنظار الجمع العام الاستثنائي يوم الأحد المقبل للتصويت عليه، الكثير من الجدل بسبب عدم وضوح العبارات الواردة فيه.

في هذا السياق تشير المادة السادسة من القانون الواردة تحت بند ”عدم التمييز” إلى أن الجامعة يجب أن يكون أعضاؤها ”محايدين من الناحية السياسية والدينية”، لكن المادة لم تفسر المقصود بالحياد وهل هو عدم اعتناق أعضائها لأي مذهب ديني أم شيء آخر.

 كما تشير المادة تأكد “المساء” إلى أنه يحظر على كل عضو من أعضاء الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحت طائلة التوقيف أو الشطب أو الكراهية ضد أي بلاد، أو شخص أو مجموعة أشخاص، بسبب الأصل الوطني أو الأصل الاجتماعي أو اللون أو الجنس أو الوضعية العائلية أو الحالة الصحية.

وهو بند يدعو صراحة إلى التطبيع مع الكيان الصهيوني والتسامح مع الإرهاب الذي يقترفه في الأراضي الفلسطينية وغيرها، وقد علق أحد المتتبعين أنه من المتوقع جدا أن تصادق الجامعة الملكية لكرة القدم على هذا البند؛ على اعتبار أن الحس الديني غير حاضر عند مناقشة مثل هاته المواد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M