السعودية تصنف 12 قياديا وشركات تابعة لحزب الله «كإرهابيين»

26 نوفمبر 2015 13:07
فيديو.."حزب الله" يحول مطار بيروت إلى "ترانزيت" للميليشيات الإيرانية

هوية بريس – متابعة

الخميس 26 نونبر 2015

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس، قائمة تضم أسماء 12 شخصا وشركة، قالت أنها “لقياديين ومسؤولين من حزب الله (اللبناني)” في قائمة الإرهابيين والداعمين للإرهاب.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عن بيان لوزارة الداخلية، أن “المملكة العربية السعودية قامت بتصنيف أسماء لقياديين ومسؤولين من حزب الله، على خلفية مسؤولياتهم عن عمليات لصالح الحزب في أنحاء الشرق الأوسط، بالإضافة إلى كيانات تعمل كأذرع استثمارية لأنشطة الحزب، كمزيد من الاستهداف لأنشطة حزب الله الخبيثة، التي تعدت إلى ما وراء حدود لبنان”.

وأوضحت وزارة الداخلية “أن المملكة ستواصل مكافحتها للأنشطة الإرهابية لحزب الله بكافة الأدوات المتاحة، كما ستستمر في العمل مع الشركاء في أنحاء العالم بشكل ينبئ عن أنه لا ينبغي السكوت من أي دولة على مليشيات حزب الله وأنشطته المتطرفة”.

وقال البيان إن “حزب الله طالما يقوم بنشر الفوضى وعدم الاستقرار، وشن هجمات إرهابية وممارسة أنشطة إجرامية وغير مشروعة في أنحاء العالم، فإن المملكة العربية السعودية ستواصل تصنيف نشطاء وقيادات وكيانات تابعة لحزب الله، وفرض عقوبات عليها نتيجة التصنيف”.

وأفادت وزارة الداخلية أن “تصنيف تلك الأسماء اليوم وفرض عقوبات عليها يأتي استناداً لنظام جرائم الإرهاب وتمويله، والمرسوم الملكي أ / 44 (الصادر في فبراير 2014)، الذي يستهدف الإرهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم أو نيابة عنهم.

وأشار البيان أنه “سيتم تجميد أي أصول تابعة لتلك الأسماء المصنفة وفقاً للأنظمة في المملكة”.

وبين أنه “يحظر على المواطنين السعوديين القيام بأي تعاملات معهم”.

 والأسماء التي تضمنتها القائمة: علي موسى دقدوق الموسوي (لبناني)، ومحمد كوثراني (جنسية: لبناني وعراقي)، ومحمد يوسف أحمد منصور ( يدعى سامي هاني شهاب)، وأدهم طباجه وشركته، ومجموعة الإنماء لأعمال السياحة وفروعها، وقاسم حجيج، وحسين علي فاعور، ومركز العناية بالسيارات، ومصطفى بدر الدين، وإبراهيم عقيل، وفؤاد شكر، وعبد النور الشعلان، ومحمد نجيب كريم، ومحمد سلمان فواز.

يذكر أن المرسوم الملكي أ / 44 الصادر في 3 فبراير 2014 قد قضى بتشكيل لجنة من وزارة الداخلية، ووزارة الخارجية، ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ووزارة العدل، وديوان المظالم، وهيئة التحقيق والادعاء العام، تكون مهمتها إعداد قائمة -تحدث دوريا- بالتيارات والجماعات المصنفة “كمنظمات إرهابية”، أو مؤيديها، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
22°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا