تأخر وزارة الصحة في تنفيذ وعودها يخرج الطلبة الممرضين للاحتجاج مجددا بالرباط

29 مارس 2014 14:40
تأخر وزارة الصحة في تنفيذ وعودها يخرج الطلبة الممرضين للاحتجاج مجددا بالرباط

تأخر وزارة الصحة في تنفيذ وعودها يخرج الطلبة الممرضين للاحتجاج مجددا بالرباط

هوية بريس – الرباط

السبت 29 مارس 2014

عاد الطلبة الممرضون خريجو معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي إلى الشارع للاحتجاج على إقصائهم من منظومة إجازة-ماستر-دكتوراه الصادرة في المرسوم المنظم للمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، من أجل الضغط على الوزارة الوصية على القطاع للاستجابة لمطالبهم.

واحتشد صباح اليوم بساحة باب الأحد بالرباط أزيد من 300 طالب ممرض، قدموا من مناطق مختلفة من المغرب يمثلون تنسيقيات مجموعة من المدن، في وقفة احتجاجية ويمكن أن تتحول إلى مسيرة تتجه صوب وزارة الصحة.

وردد الممرضون المحتجون بأصوات صاخبة شعارات تندد بالإقصاء الذي تعرضوا له، بعدما سكتوا طيلة الأشهر الماضية بسبب وعود بالمعادلة العلمية للإجازة، وطالبوا الوزارة الوصية على القطاع بتسريع قرار معادلة دبلوم ممرض مجاز من طرف الدولة بالإجازة ثم إدراجه في السلم العاشر.

كما استنكر المحتجون وعود المسؤولين التي لم ينفذ منها أي شيء لحدود الساعة، حسب إفادات لافتات الوقفة، كما حذر الطلبة الممرضون الذين رفعوا شعارات تندد بالحوارات الماراطونية من تماطل الاستجابة لمطالبهم مهددين بمقاطعة الدروس والتداريب ثم التصعيد بمقاطعة الامتحانات.

وأفاد مصدر من المحتجين أن الطلبة عادوا للمعركة النضالية بعد سياسة الوزارة الإقصائية، موضحا أنه من حق الطلبة القدامى الاستفادة من المعادلة ومن السلم العاشر كالطلبة الجدد، مشيرا إلى أن الطلبة المحتجين هددوا إلى حين الاستجابة للمطالب المشروعة، وهو ما يهدد بخصاص جد مهول في الموارد البشرية.

يذكر أنه سبق توقيع محضر اتفاق بين لجنة التنسيق الوطني للطلبة الممرضين ووزارة الصحة تضمن التزام الأخيرة بموجب الاتفاقية المشتركة بين وزير الصحة ووزير التشغيل بإخراج نظام: إجازة-ماستر-دكتوراه، وإخراج الهيئة الوطنية للممرضين والقانون المنظم لمهنة التمريض والمعادلة الإدارية لدبلوم ممرض مجاز من طرف الدولة مع الإجازة المهنية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
26°
27°
السبت
26°
أحد
27°
الإثنين
26°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير