«الجبهة الإسلامية للإنقاذ»: رئاسة الجزائر محدَّدة سلفا لصالح مرشح عاجز

31 مارس 2014 21:32
«الجبهة الإسلامية للإنقاذ»: رئاسة الجزائر «محدَّدة سلفا لصالح مرشح عاجز»

«الجبهة الإسلامية للإنقاذ»: رئاسة الجزائر «محدَّدة سلفا لصالح مرشح عاجز»

هوية بريس – متابعة

الإثنين 31 مارس 2014

أعلن حزب “الجبهة الإسلامية للإنقاذ” مقاطعته لانتخابات الرئاسة في الجزائر المقررة يوم 17 أبريل القادم، معتبرًا أنها “محددة النتائج سلفا لصالح مرشح عاجز ملوم”، في إشارة إلى الرئيس بوتفليقة المترشح لولاية رابعة، وفقا للمفكرة.

وقالت الجبهة في بيان وقعه رئيسُه “عباسي مدني” المقيم بقطر: إن “الجبهة الإسلامية للإنقاذ ترفض أن تشارك في انتخابات 17 أفريل (أبريل/نيسان) 2014  لأنها محددة النتائج سلفا لصالح مرشح عاجز ملوم استحوذت عليه بطانة سوء تتصرف باسمه، مسخرة إمكانات الدولة والمال القذر والإعلام المنحاز بطريقة مكشوفة ومقززة فضلا عن تحويل وزراء الحكومة إلى تنسيقية مساندة وتحويل الإدارة إلى حزب غير معتمد لصالح العهدة الرابعة”.

وأضاف البيان أن “الجبهة الإسلامية للإنقاذ بعد تقليب الأمور على مختلف وجوهها ترى أن الانتخابات في موعدها المحدَّد في ظل الظروف المحيطة بها لا تُجدي نفعًا ولا تُقدِّم حلا سياسيا لأزمة البلاد فضلا عن أنها تحمل في طياتها مخاطر جمة ومفاسد عظيمة تشكل تهديدا لأمن البلاد واستقرارها ووحدة الشعب والوطن والجيش”.

وأوضح البيان أن “الجبهة الإسلامية للإنقاذ ترى أن الموقف الأرشد والأصوب لا يكمن في مجرد إعلان مقاطعة دون تفعيليها شعبيًّا ولا مشاركة في انتخابات صورية يُراد لها أن تضفي شرعية على نظام فاسد مستبدّ آيل للزوال”.

ودعا بيان الحزب “إلى تنظيم مرحلة انتقالية حقيقية تشارك فيها جميع الفعاليات السياسية والاجتماعية المعتمدة والمحظورة بما في ذلك الجبهة الإسلامية للإنقاذ وبمشاركة السلطة. وأهم معالمها وضع دستور توافقي من طرف هيئة تأسيسية”.

وسبق إعلان الجبهة الإسلامية للإنقاذ مقاطعة انتخابات الرئاسة، قرار مماثل من عدة أحزاب وشخصيات في الساحة تنشط تحت لواء ما يسمى “تنسيقية الأحزاب والشخصيات المقاطعة  للانتخابات” وتضم أربعة أحزاب ثلاثة منها إسلامية وهي حركتا مجتمع السلم  والنهضة وجبهة العدالة والتنمية إلى جانب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية ذي التوجه العلماني.

كما تضم المرشحين المنسحبين من سباق الرئاسة وهما رئيس الحكومة الأسبق أحمد بن بيتور ورئيس حزب جيل جديد جيلالي سفيان.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
24°
الخميس
25°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M