الشرطة بالدار البيضاء تصطاد مزيدا من «المشرملين»

04 أبريل 2014 15:13
الخلفي يدعو المجتمع المدني إلى الإسهام في تحقيق الأمن ومحاربة ارتفاع حجم الجريمة

الشرطة بالدار البيضاء تصطاد مزيدا من «المشرملين»

هوية بريس – متابعة

الجمعة 04 أبريل 2014

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية بالحي الحسني بالدار البيضاء من إلقاء القبض على مجموعة من الشباب بحي ليساسفة يحملون نفس مواصفات ما يعرف بظاهرة “التشرميل”.

وأضاف مصدر بأمن الحي الحسني حسب ما أفادت به “وكالة المغرب لعربي للأنباء” أن عناصر الشرطة القضائية تتبعت مسار هذه الشبكة، وأسبابها ودوافعها، وتمكنت من إيقاف بعض الشبان الذين تبين من خلال الاطلاع على نوافذهم بالفايسبوك أنهم يعرضون صورهم وهم يحملون أسلحة بيضاء وأقنعة ومخدرات، مشيرا إلى أن البحث معهم أظهر أنهم أقدموا على ذلك من أجل التباهي والتميز عن أقرانهم.

وذكر المصدر أن ما يعرف بظاهرة “التشرميل”، التي ظهرت على شبكة التواصل (الفايسبوك)، تتعلق بمجموعة من الشباب يعرضون صورهم حاملين لسكاكين ومديات، وساعات متشابهة وأحذية رياضية، ومبالغ مالية ومخدرات، مما أثار انطباعات بانعدام الأمن.

وأشار المصدر إلى أن البحث مازال جاريا للتعرف على الأشخاص الذين يقفون وراء هذه الظاهرة، فيما سيتم تقديم الموقوفين إلى العدالة.

وفي المقابل يتساءل المواطنون في غرابة وهم يشاهدون جرأة كبيرة للمجرمين وقطاع الطرق في إشهارهم للأسلحة البيضاء في كثير من أحياء ومدن المغرب؛ أليس هذا إجرام وترويع للآمنين بغض النظر عن كونه يدخل في مسمى ظاهرة “التشرميل” أو الإجرام عموما؟!

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M