الملك محمد السادس يسلم كيري ملف خروقات الكيان الصهيوني

07 أبريل 2014 11:01
الملك محمد السادس يسلم كيري ملف خروقات الكيان الصهيوني

الملك محمد السادس يسلم كيري ملف خروقات الكيان الصهيوني

هوية بريس – متابعة

الإثنين 07 أبريل 2014

سلم الملك محمد السادس بصفته رئيسا للجنة القدس، ملفا يتضمن مختلف الخروقات الصهيونية المرتكبة في القدس الشريف، (سلمه) لكاتب الدولة الأمريكي، جون كيري، وهي الخروقات التي تهدف في مجملها إلى طمس هوية القدس الدينية وطابعها المعماري الأصيل.

وسلم الملك محمد السادس هذا الملف لكاتب الدولة الأمريكي أثناء استقبال الملك كيري يوم الجمعة الأخيرة (4 أبريل 2014) بالدار البيضاء.

ويقوم كيري بزيارة رسمية للمغرب، في إطار الرئاسة المشتركة لأشغال الدورة الثانية ل”الحوار الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية”، الذي يعد شقا هاما من الشراكة الاستراتيجية الاستثنائية التي تربط البلدين.

وتندرج هذه الزيارة، أيضا، في إطار تتبع مسار الزيارة الملكية لواشنطن والمبادرات المكثفة والمتنوعة التي تم تبنيها، بهذه المناسبة، بين الملك محمد السادس والرئيس أوباما.

وأشاد كيري خلال اللقاء الذي حظي به من قبل الملك بالدور البناء والمساهمة الفعالة للملك بصفته رئيسا للجنة القدس، في الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية عادلة ونهائية وشاملة للنزاع الصهيوني الفلسطيني.

من جهة أخرى أكد الملك محمد السادس حسب بلاغ للديوان الملكي تشبته العميق بالشراكة الاستراتيجية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، باعتبارها نتاج تحالف عريق ومتعدد الأبعاد مع الولايات المتحدة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
20°
الأربعاء
20°
الخميس
20°
الجمعة
21°
السبت

حديث الصورة

صورة.. دعوات في فيسبوك لمحاكمة "ابتسام لشكر" لرفعها هذه اللافتة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها