مايكروسوفت تنهي خدمة Windows XP وOffice 2003 رسمياً

08 أبريل 2014 15:42
مايكروسوفت تنهي خدمة Windows XP وOffice 2003 رسمياً

مايكروسوفت تنهي خدمة Windows XP وOffice 2003 رسمياً

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 08 أبريل 2014

بعد أكثر من 12 عاماً من الخدمة أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft اليوم إنهاء خدمة نظام التشغيل الشهير ويندوز اكس بي Windows XP، أي لن تطلق بعد اليوم أية تحديثات خاصة بالسرية له. أعلنت الشركة ذلك ببيان رسمي كان على الشكل التالي:

“مايكروسوفت زودت ويندوز اكس بي الدعم الكامل لمدة 12 عاماً لكن حان الوقت لإيقاف ذلك، سنقوم مع شركاءنا على المنصتين العتادية والبرمجية بالتركيز على المنتجات الأحدث وذلك للاستمرار بتقديم تجربة عظيمة للزبائن”.

لم تكتف الشركة العريقة بنظام التشغيل فقط بل فعلت الأمر نفسه مع البرمجيات المكتبية Office 2003 أوفيس 2003 التي لن تحصل على أي شيء جديد بعد اليوم.

من المعلوم أن “ويندوز اكس بي” كان قد أطلق بشكل رسمي بتاريخ الخامس والعشرين من شهر أكتوبر من العام 2001 ليصبح بعدها أكثر منتجات مايكروسوفت نجاحاً أما تاليه Microsoft Vista فقد استبدل بسرعة بالنظام Windows 7 بسبب عدم تحقيقه لأي نجاح يذكر. هذا الأخير لم يستطع تجاوز اكس بي حتى نهاية العام 2012.

آخر تحديث لحزمة البرمجيات التي تلقاها اكس بي كان في العام 2008 وتحديداً مع الحزمة Windows XP Service Pack 3 وبعدها بعام توقفت مايكروسوفت عن دعم النظام الأساسي إلى اليوم الذي توقفت فيه عن دعم التحديثات الخاصة بالسرية لذا نستطيع القول رسمياً وداعاً “ويندوز اكس بي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. رافع أكف الضراعة إلى المولى سبحانه والأمطار تهطل في صعيد عرفات

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا