عودة والي أمن البيضاء لعمله بسبب «التشرميل» وإعفاء وتنقيل أمنيين آخرين

09 أبريل 2014 12:41
عودة والي أمن البيضاء لعمله بسبب «التشرميل» وإعفاء وتنقيل أمنيين آخرين

عودة والي أمن البيضاء لعمله بسبب «التشرميل» وإعفاء وتنقيل أمنيين آخرين

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 09 أبريل 2014

عجلت الحرب على “التشرميل” بعودة عبد اللطيف مؤدب إلى منصبه كوال للأمن في الدار البيضاء، بعد أيام فقط على الاستغناء عن خدماته في المنصب، بسبب أخطاء ارتكبت من طرف عناصر أمنية أثناء الزيارة الملكية للمدينة.

ويقال أن عودة عبد اللطيف مؤدب، لمزاولة مهامه على رأس ولاية أمن الدار البيضاء، هو لرغبة المديرية العامة للأمن الوطني في أن يتسلم دفة مواجهة الظاهرة الإجرامية “التشرميل” التي دفعت أعلى سلطة في البلاد للتدخل دون استفحالها، بعد التجربة التي راكمها في المدينة منذ أن خلف سلفه مصطفى الموزوني في المنصب.

وفي سياق متصل أفادت مصادر مطلعة ليومية “المساء” (في عددها اليوم) بأن المديرية العامة للأمن الوطني أحالت المسؤول الأول عن الاستعلامات العامة بمدينة مارتيل على التقاعد الإجباري بعدما رفض الالتحاق بمدينة في الصحراء المغربية، تم تعيينه فيها مؤخرا، بعدما قضى عقد ونصف من الزمن في العمل بالمدينة الساحلية، ولم تكشف بعد أساب التنقيل.

كما صدر قرار بتنقيل كل من القائد الجهوي للدرك بجهة طنجة-تطوان، ونائب رئيس الهيئة الحضرية للأمن بطنجة، كل ذلك على خلفية الغضبة الملكية الأخيرة على تدهور الوضع الأمني.

وصدر قرار بنقل القائد الجهوي للدرك عبد الله الدشري، إلى القيادة العامة للدرك الملكي بالرباط، في خطوة فسرها متتبعون (حسب المساء) بأنها “إجراء عقابي”، جراء تدهور الوضع الأمني بالمناطق القروية، وأيضا بسبب تنامي عمليات تهريب المخدرات عبر سواحل الجهة.

من جهة أخرى صدر قرار بإعفاء نائب رئيس الهيئة الحضرية، محمد رشاد، وفي الوقت الذي تحدثت فيه مصادر “المساء” عن أن خطأ مهنيا استدعى نقله والاستماع إليه، أوردت مصادر أخرى أن سبب الإعفاء ما زال غير مؤكد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. رافع أكف الضراعة إلى المولى سبحانه والأمطار تهطل في صعيد عرفات

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا