وزير صهيوني يطالب بضم 60% من الضفة للكيان الصهيوني

10 أبريل 2014 19:50
وثيقة لأحزاب يمينية "إسرائيلية": فرض السيادة على 60% من الضفة

وزير صهيوني يطالب بضم 60% من الضفة للكيان الصهيوني

هوية بريس – متابعة

الخميس 10 أبريل 2014

طالب وزير الاقتصاد الصهيوني زعيم حزب “البيت اليهودي” المتطرف “نفتالي بينيت” بضم 60% من مساحة الضفة الغربية إلى الكيان الصهيوني، وفقا لمفكرة الإسلام.

وطرح بينيت خطة على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يقترح فيها ضم المنطقة (ج) في الضفة الغربية التي تخضع للسيطرة الصهيونية الكاملة، ومنح سكانها الفلسطينيين – الذين قَدَّر عددهم بنحو 45 ألفًا – الجنسية الصهيونية.

وأشار بينيت إلى أن 97% من الفلسطينيين يعيشون في المناطق المصنفة (أ) ذات السيطرة المدنية والأمنية الفلسطينية، و(ب) ذات السيطرة الأمنية الصهيونية والمدنية الفلسطينية، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن 350 ألف مغتصب يعيشون في المستوطنات المقامة على الأراضي المصنفة (ج) في الضفة الغربية.

وتنقسم خطة بنيت إلى 3 مراحل؛ تبدأ بضم الكتل الاستيطانية الكبرى في الضفة الغربية، وهي: “أرئيل”، و”جوش عتصيون”، و”معاليه أدوميم”، و”بيت ايل-عوفرا“.

وبموجب خطة بينيت، سيحصل الفلسطينيون في المنطقتين (أ، ب) على حكم ذاتي، ويتمتعون بحرية الحركة بين مدنهم بدون حواجز على أن يبقى الوضع في القدس وغزة على حاله، أما فلسطينيو المنطقة (ج) فسيصيرون جزءًا من الكيان الصهيوني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M