أسرة مكونة من 14 فردا تبيت في العراء بعد تشريدها من ضيعة فلاحية بسيدي يحيى

15 أبريل 2014 12:42
أسرة مكونة من 14 فرد تبيت في العراء بعد تشريدها من ضيعة فلاحية بسيدي يحيى

أسرة مكونة من 14 فرد تبيت في العراء بعد تشريدها من ضيعة فلاحية بسيدي يحيى

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 15 أبريل 2014

تعرضت أسرة مكونة من 14 فردا للطرد والتشريد من مسكنين بضيعتين فلاحيتين بدوار المعاكلة التابعة لجماعة سيدي يحيى زعير تعودان لرجل أعمال الحاج زهير بن فايدة، والثانية عند رجل أعمال الحاج بنعاشر بن فايدة، كانوا يشتغلون بها منذ 35 سنة.

وحسب أقوال أفراد الأسرة المشردة، فإنهم تعرضوا للطرد من مسكنيهم الذين قضوا فيهما مدة 35 سنة، بعد رفع أبناء صاحب الضيعتين الفلاحيتين بعد وفاته دعوى قضائية في حقهم توجت بإصدار السلطة حكم الإفراغ.

وتم تنفيذ حكم الإفراغ بالقوة وفقا لشكاية الأسرة المشردة، حيث أشرفت عناصر تابعة لسلطات الجماعة المحلية والدرك الملكي على تنفيذ الحكم القضائي وتم نقل أفراد الأسرة وممتلكاتهم وأمتعتهم إلى “محجز السيارات” بسيدي يحيى الغرب.

وتقول شكاية تظلم الأسرة إن قرار السلطات “جائر” على اعتبار أنهم لم يتلقوا أي تعويض عن سنوات العمل التي قضوها في ذمة المشغل صاحب الضيعتين الفلاحيتين، وهو ما ألحق بهم أضرار مادية ومعنوية حيث يدخلون أسبوعهم الثاني في المبيت في العراء.

أفراد الأسرة المشردين أبدوا قلقهم من مستقبلهم ومستقبل أبنائهم، فبالإضافة إلى توقف أبنائهم عن الذهاب للمدرسة وتهديد مستقبلهم الدراسي، فإنهم يترقبون ترحيلهم إلى المجهول حسب تعبيرهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M