«رئيسة البرازيل» تدعو شيخ الأزهر لإلقاء كلمة في افتتاح كأس العالـم

17 أبريل 2014 11:52
«رئيسة البرازيل» تدعو شيخ الأزهر لإلقاء كلمة في افتتاح كأس العالم

«رئيسة البرازيل» تدعو شيخ الأزهر لإلقاء كلمة في افتتاح كأس العالم

هوية بريس – متابعة

الخميس 17 أبريل 2014

تلقى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر دعوة من «ديلما روسيف» رئيسة البرازيل لإلقاء «كلمة عن السلام، وضرورة نبذ التعصب والعنف في العالم»، خلال افتتاحية كأس العالم التي ستقام في البرازيل في يوليو المقبل.

وتسلم شيخ الأزهر الدعوة، أمس الأربعاء، خلال استقباله ماركو برنداو، سفير البرازيل لدى القاهرة.

وأكَّد الطيب خلال اللقاء، أنَّ الأزهر الشريف مؤسسةٌ علميةٌ تُعْنَى بتوضيح حقائق الدين الإسلامي التي تدعو إلى التمسك بالقيم الدينية، وبالفضائل والتسامح وقَبُولِ الآخَر.

وناشد، المسلمين البرازيليين والجاليات الإسلامية في البرازيل، بالاندماج الواعي في المجتمع البرازيلي مع الحفاظ على الهوية الإسلامية، ليكونوا إضافة للمجتمع البرازيلي.

من جانبه، أعرب السفير البرازيلي، عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر في زيارته الأولى للأزهر الشريف، وتقديره للدور الوطني الذى يقوم به الأزهر الشريف دعماً للسلام والاستقرار في العالم.

وعرض السفير، خلال اللقاء مدى الحرية التي يعيشها المواطنون المسلمون في البرازيل، وانتشار المساجد والجمعيات الإسلامية، مقدرا اندماجهم في المجتمع البرازيلي.

ويذكر أن حفل افتتاح كأس العالم يعج بالمشاهد المخلة بالحياء والقيم الإسلامية المتفق عليها، خاصة إذا كان الحفل في البرازيل، حيث من المتوقع جدا أن تعقب كلمة شيخ الأزهر أو تسبقه رقصة السامبا الجنسية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M