إيمان لغريس تستنكر ما بثه برنامج «مسرح الجريمة» من أخبار وتهم ملفقة

20 أبريل 2014 20:53
مؤشرات الجريمة العنيفة التي لها ارتباط مباشر بالإحساس بالأمن لا تشكل سوى 8.9 بالمائة من المظهر العام للجريمة

إيمان لغريس تستنكر ما بثه برنامج «مسرح الجريمة» من أخبار وتهم ملفقة

هوية بريس – متابعة

الأحد 20 أبريل 2014

بسبب ما اعتبرته حملة تشويه تتعرض لها رفقة أختها سناء، أصدرت إيمان لغريس بيانا موجها إلى كل الفاعلين الحقوقيين من أجل التضامن معها، ولكشف الأخبار الكاذبة والتهم الملفقة التي تم نشرها في حلقة برنامج “مسرح الجريمة” التي تناولت قضيتهما.

“توأم القاعدة” المعتقلتان السابقتان على خلفية ملف “الإرهاب” تستنكران حملة التشويه التي تتعرضان لها عن قصد أو غير قصد في بعض البرامج والمتابعات الإعلامية التي تطرقت إلى قضيتهما مثل قناة العربية أو بعض الصحف الوطنية؛ وفي ما يلي نص بيان إيمان لغريس عن برنامج “مسرح الجريمة”:

“تابعت برنامج “مسرح الجريمة” الذي بثته قناة “ميدي 1 تيفي” بصفتي معنية بالقضية، لكنّي صدمت من كمّ الأخبار الكاذبة والتهم التي ألصقت بأناس أبرياء لا ناقة لهم ولا جمل في ما اتهمت من أجله، وأن الأغلبية التي تم ذكرهم ولم يتطرق البرنامج إلى أسمائهم برءاء من المنسوب إليهم فيما أعلم.

وهنا أود أن أقول كلمة لله وللتاريخ ولتبرئة نفسي أمام الله وتبرئة ذمة السيد “حسن الشاوني” الملقب بـ”كشك” والذي حكم عليه بـ16 سنة ظلما وعدوانا بسبب شهادتي غير الصحيحة، والتي قلتها تحت التهديد والوعيد من طرف الشرطة كي أذكر اسمه؛ فهو لم يحرضني أو يأمرني بفعل أي شيء يضر بالبلد.

وأقول أن الشخص الذي حرضنا على ذلك العمل الإجرامي الذي لم يُنفَّد بحمد الله هو المسمى (..) الملقب بأبو حمزة توفي سنة بمرض السرطان؛ وهو المسؤول الرئيسي عن ما كنا نود القيام به..

وأشير.. إلى أن المحاضر التي اعتمدت عليها القناة ميدي 1 تي وصورت هذا البرنامج، أقصد “مسرح الجريمة” به كثير من المغالطات أو أغلبه تهم ملفقة، لأنه اعتمد على المحاضر التي وقعنا عليها ونحن لا نعلم على ما نوقع.

وهنا وجب التذكير بأن ما يقوم به الكثير من الإعلاميين من تشويه لسمعتنا واستغلال قضيتنا من أجل الكسب المادي الغير مشروع لا نرضى به ولا نقبله ونطلب من المعنيين بالأمر التوقف عن مثل هذه الأعمال المشينة.

كما نطلب من الجهات المختصة أن تضع حدا لهذه المهزلة ولهذا العمل غير الأخلاقي ونحتفظ بحقنا في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ كرامتنا.

كما نطلب منكم التدخل لدى الجهات المعنية لإنصاف المظلومين بسببنا وبسبب شهادتي التي ذكرت وأنا مستعدة لأي شهادة تطلب مني متى لزم الأمر. 

إيمان لغريس، الرباط في 17 أبريل 2014″.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M