بوليف يؤكد على استعجالية عقد برنامج بين قطاع تعليم السياقة والحكومة

22 أبريل 2014 19:51
بوليف يؤكد على استعجالية عقد برنامج بين قطاع تعليم السياقة والحكومة

بوليف يؤكد على استعجالية عقد برنامج بين قطاع تعليم السياقة والحكومة

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 22 أبريل 2014

أكد الوزير المنتدب المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف، أمس الإثنين على أهمية واستعجالية المصادقة على عقد البرنامج بين ممثلي قطاع تعليم السياقة والحكومة باعتباره خارطة طريق مفصلة تضمن حقوق وواجبات الأطراف.

وأوضح بلاغ للوزارة حسب ما نشرته “وكالة المغرب العربي للأنباء”، أن بوليف ثمن خلال أشغال اللقاء التحضيري لليوم الدراسي حول تعليم السياقة، الذي سينظم يوم 28 أبريل الجاري بمشاركة كافة ممثلي القطاع، مستوى الحوار الجاري في هذا الإطار، داعيا إلى ضرورة مأسسته والتنصيص على ذلك في مشروع عقد البرنامج .

وأضاف أن الوزير أكد أيضا على أهمية النهوض بالجانب الاجتماعي لشغيلة القطاع، مبرزا أن جميع المتدخلين أثاروا خلال هذا اللقاء مختلف القضايا القطاعية، لاسيما التعريفة والمسافة بين المؤسسات ووضعية مدربي تعليم السياقة، والإشكالات المتعلقة بالجودة والتكوين والمواعيد والتكاليف الجبائية، وغيرها من القضايا التقنية الخاصة.

وأشار البلاغ إلى أن هذا اللقاء انكب على مناقشة النقاط المركزية المتعلقة بمشروع عقد البرنامج، الذي سيكون عبارة عن تعاقد بين ممثلي قطاع تعليم السياقة والحكومة حول مجموعة من المحاور الرامية لتأهيل وعصرنة القطاع.

يشار إلى أن اللقاء عرف مشاركة ممثلي كل من الجامعة الوطنية لأرباب سيارات تعليم السياقة وقانون السير بالمغرب والجامعة المهنية الوطنية الحرة لأرباب سيارات التعليم بالمغرب والاتحاد الوطني لجمعيات وأرباب مدارس تعليم السياقة وقانون السير والسلامة الطرقية وشبكة مدارس السياقة المغربية والجمعية الوطنية لمؤسسات تعليم السياقة والسلامة الطرقية، والنقابة الوطنية لمهنيي مؤسسات تعليم السياقة والسلامة الطرقية والفدرالية المغربية لمدربي ومهنيي تعليم السياقة والسلامة الطرقية، والجامعة الشمالية الشرقية الغربية لمدارس تعليم السياقة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M