إصلاحات ومشاريع مجتمعية قامت بها حكومة بنكيران.. غطت عليها أحداث ملف الأساتذة المتدربين!!!

15 يناير 2016 16:50
باحث في مركز الجزيرة للدراسات: ابن كيران رفع السقف عاليا لمن يتولى الرئاسة بعده

هوية بريس – جواد أمزون

الجمعة 15 يناير 2016

ما لا يدرك كله لا يترك كله..

* التغطية الصحة للطلبة الجامعيين…

* رفع معاشات المتقاعدين التي لا تتجاوز 1000 درهم إلى 1500 درهم…

* منحة لطلبة التكوين المهني على غرار الطلبة الجامعيين…

* صندوق دعم ذوي الاحتياجات الخاصة يسهر على دعمهم دراسيا وماديا واقتناء مستلزماتهم ودعم الراغبين منهم في إنشاء مشاريع مدرة للدخل…

* استفادة 10 ملايين مغربي (فلاحون عمال سائقين تجار..) من التغطية الصحية والتقاعد…

* فتح باب للمقترحات الخاصة بالقانون التنظيمي لترسيم الأمازيغية…

كلها تمت في الأسابيع الأخيرة.. لكن لم تناقش ولم يسلط الضوء عليها… الإعلام والمحللون والجرائد الورقية والإلكترونية كلهم سكتوا (صم بكم عمي)…!!!

أين الإنصاف!!؟ أين العدل في القول..؟!!! قال الله جل وعلا: (لا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى)… ألم تر أعينكم إلا ذاك الجزء اليسير الفارغ من الكأس!!!!

هل كل تلك الفئات لا تساوي شيئا؟؟ لا قيمة لها عندكم؟؟؟ أين العقول؟؟ أم صرتم كالذباب لا تقعون إلا على العقير!!!

إن يسمَعوا هَفوةً طاروا بِها فرحًا***وما علِموا مِن صالحٍ كتَموا

نحن نعي جيدا ما يحاك.. وكل هذا لا يزيدنا إلا يقينا وعزما للمضي قدما.. ننتقد نناقش نختلف نعم.. لا نوافق على قرارات!! لكن لن نمارس سياسة الإقصاء والكيل بمكيالين و(كفر العشير) (ولا يوم الطين)!!! لن نستسلم للعدو الحقيقي.. فما لا يدرك كله لا يترك كله..!!

لن يقطع الناس تلك المراحل كلها ويقدموا كل تلك التضحيات ليتركوا الساحة للمفسدين أحرارا.. لكن همنا أن نأخذ منها ما نستطيع ونرده لأصحابه رغم شراستها ودهائها..!!!

أنا لا أدافع عن بنكيران كشخص بل كظاهرة سنؤديها انطلاقا من مبادئنا في جلب المصلحة ودفع المفسدة واختيار أخف الضررين وشر الشرين.. وقس عليها…!!!

إننا نعلم جيدا أن بنكيران لن يكون هو عمر بن الخطاب ولا عمر بن العزيز لكن لن يكون أبا جهل ولا أتاتورك.. نحن نثق في الله أولا ثم في من يريد الإصلاح والنماء والأمن والأمان لهذه البلاد…

السياسة ليست فرقعات ولا ضربا بمسدسات فارغة‎‏، وإنما هي واقع مرير وتجارب عسيرة… تشبه مباراة في كرة القدم.. من يتابعها عبر التلفاز تجده يسب ويشتم اللاعب إن ضيع ويعيره أنه لو فعل كذا وكذا لسجل الهدف ولكن هيهات هيهات فشتان بين الجلوس على أريكة وإمساك كرة في مربع العمليات..!!! فتأمل بارك الله فيك..

هذا رأيي ووجهة نظري.. ليست وحيا، من وافقنا فالحمد لله ومن خالفنا فهو حر…

اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من الفتن…

اللهم رد كيد الفجار وشر الأشرار… آمين آمين آمين…

رب يسر وأعن!!!!!

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. نعم الحكومة لها سلبيات وايجابيات فمن العدل ان نذكر محاسنها ان ذكرنا مساوئها فهي قامت باعمال جبارة وهذا واقع مشاهد وليس مجرد كلام ومن حسنات هذه الحكومة الجراة في اتخاذ القرارات

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M