تكريم مستحق ونجاح متميز للمهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها في دورته 5

28 أبريل 2014 22:22
تكريم مستحق ونجاح متميز للمهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها في دورته الخامسة

تكريم مستحق ونجاح متميز للمهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها في دورته الخامسة

هوية بريس – متابعة

الإثنين 28 أبريل 2014

أسدل الستار مساء أمس الأحد 17 أبريل 2014 بقاعة العروض بالمركب الثقافي اسعيد اشتوك عن الدورة الخامسة من المهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها، بتنظيم الأمسية الختامية التي تميزت بحضور متميز لعدد من الفقهاء والعلماء والأساتذة فضلا عن الآباء والأمهات الذين حجوا لمتابعة أطوار الحفل الختامي للدورة التي انطلقت فعالياتها على الساعة الخامسة والنصف بعد الزوال .

فبعد تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم من طرف القارئ عمر الحميدي تناول الكلمة رئيس جمعية سيدي الحاج الحبيب للتربية والثقافة تحدث فيها نيابة عن إدارة المهرجان؛ وتضمنت الترحيب بالحضور الكريم ونبذة عن نشأة المهرجان وتطوره عبر الدورات الأربع الماضية.

كما بين جديد هذه الدورة المتعلق بالمسابقة الإقليمية للمدارس العتيقة الخاصة بالقراءة الجماعية المجودة.. واختتمت الكلمة بتوجيه الشكر الجزيل لكل من أسهم في إخراج هذه الدورة.

بعد ذلك كان الحضور على موعد مع القارئ سيدي محمد ايت لحسن أعلي الذي أمتع الحاضرين بتلاوة ماتعة للقراءات القرآنية.. فكانت خير افتتاح لحفل تكريم الفقيه مولاي إبراهيم بن نحمد بن إبراهيم التامري فقيه المدرسة العتيقة باسرسيف، جماعة ايت ميلك، الذي اشتمل على فقرات أساسية تمثلت في التعريف بالشيخ المكرم وبالمدرسة العتيقة اسرسيف التي يدرس بها حاليا ومنذ 30 سنة، ثم مشاهدة شريط وثائقي حول المدرسة .

وبعدها تم إلقاء كلمات وشهادات في حق الشيخ من طرف بعض تلامذته، ثم قصيدة تحفيزية أبدعها خصيصا للملتقى الفقيه عبد اللطيف وطني إمام مسجد السوق بيوكرى.

وفي الأخير منحت هدايا وشواهد تقديرية للفقيه تقديرا لمجهوده في خدمة القرآن الكريم؛ واختتم حفل التكريم بكلمة للفقيه المكرم .

بعد ذلك مباشرة تابع الحاضرون الإعلان الرسمي عن الفائزين في المسابقة الإقليمية لحفظ وتجويد القرآن الكريم ، أولا عن فئة التعليم العتيق حيث فازت المدرسة العتيقة الإمام الجزولي بالرتبة الأولى، وثانيا عن فئة التعليم العمومي، حيث جاءت النتائج كما يلي :

الرتبة الأولى: لطيفة مين الثانوية الجولان التأهيلية بيوكرى.

الرتبة الثانية: عبد الله الدبايز الثانوية التأهيلية النخيل بلفاع.

الرتبة الثالثة: محمد كراش الثانوية الإعدادية العربي الشتوكي بيوكرى.

الرتبة الرابعة: عائشة اوسالم الثانوية التأهيلية المسيرة الخضراء ماسة.

الرتبة الخامسة: عثمان املاس الثانوية الإعدادية سيدي الحاج الحبيب بيوكرى.

الرتبة السادسة: خليل اوتمشى الثانوية التأهيلية ايت باها.

وتم تتويجهم بمجموعة من الهدايا والشواهد التقديرية، ليتولى بعد ذلك الشيخ عبد اللطيف وطني ختم أشغال الملتقى بالدعاء الصالح.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M