مسجد محروم من صلاة الجمعة والمصلون يعانون من ذلك (فيديو)

02 مايو 2014 18:40
مسجد محروم من صلاة الجمعة والمصلون يعانون من ذلك

مسجد محروم من صلاة الجمعة والمصلون يعانون من ذلك

هوية بريس – متابعة

الجمعة 02 ماي 2014

مشكل مسجد سيدي مسعود بالدار البيضاء يعود بالأساس إلى أنه أعيد بناؤه من قبل أحد المحسنين وقد عرف تأخيرا كبير في عملية إعادة البناء، إلا أنه بمجرد علمه بزيارة ملكية للمسجد أصبحت الأشغال ليلا ونهار، أصبح المسجد جاهزا 100%.

الزيارة الملكية لم تتم.. وبقي المسجد مغلقا.

رفض المحسن الذي تكلف بإعادة البناء أن يفتح  أبواب المسجد بحجة أنه هو صاحب المسجد وهو  من له الحق في تعيين الإمام الذي يراه مناسبا، الأمر الذي أغضب الساكنة، لأن المسجد في الأول كان به شيخ فاضل، كان له الفضل بعد الله عز وجل في تنوير الساكنة وتعليمه العقيدة الصحيحة.

استمر الإغلاق حتى رمضان الماضي وقرر الساكنة إنشاء خيمة بجوار المسجد حرص الشيخ الفاضل على إمامة الناس في الخيمة وإلقاء دروس يومية.

وأمام الحرج الذي وقع فيه صاحب المسجد قرر فتح المسجد مع السماح للشيخ -للإشارة الشيخ عضو بالمجلس العلمي بالدار البيضاء- بالإمامة لكن دون صلاة الجمعة لاعتراضه على الخطيب، وإلى يومنا هذا لا تقام صلاة الجمعة بالمسجد فقط الصلوات الخمس ويوم الجمعة لا يؤذن فيه للظهر.

وحسب المؤذن فالمسجد ليس له وجود رسمي بالجهات المختصة وأنه لابد من تدشينه من قبل العامل والمندوب، وقد عرف ذلك عندما ذهب للاستفادة من المنحة التي خصصها لهم الملك.

وهذا مقطع من داخل المسجد:

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M