اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث الأزمة السورية الإثنين في الرياض

09 مايو 2014 17:17
اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث الأزمة السورية الإثنين في الرياض

اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث الأزمة السورية الإثنين في الرياض

هوية بريس – متابعة

الجمعة 09 ماي 2014

أعلنت الجامعة العربية أمس الخميس أن وزراء الخارجية العرب سيجتمعون بشكل عاجل الإثنين المقبل في الرياض للنظر في تطورات الأزمة السورية وكيفية معالجة الدول العربية لها، وفقا لموقع “الاقتصادية”.

وقال أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية إنه تقرر عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في العاصمة السعودية الرياض بناء على طلب من المملكة العربية السعودية.

وقال بن حلي للصحافيين إن الاجتماع سيخصص لبحث تطور الأوضاع في سورية ميدانيا وسياسيا وإنسانيا والنظر في الإجراءات التي يجب اتخاذها للتعامل مع المأساة السورية.

وأشار بن حلي إلى أن الوضع في سورية يتفاقم الآن مما يتطلب ضرورة تناول وزراء الخارجية العرب له. وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد قتل أكثر من 150 ألف شخص منذ بدء النزاع في سورية ضد الرئيس السوري بشار الأسد في مارس 2011.

ووفقا لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أسفرت الحرب عن تشرد قرابة عشرة ملايين سوري من منازلهم بينهم قرابة ثلاثة ملايين نزحوا للخارج.

ويستضيف لبنان رسميا العدد الأكبر من اللاجئين السوريين، أكثر من مليون لاجئ سوري، في حين تستضيف تركيا أكثر من 700 ألف لاجئ.

ويستضيف الأردن من جهته نحو 600 ألف لاجئ يليه العراق مع نحو 220 ألفا ثم مصر مع 136 ألف لاجئ.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M