نقل المعتقلين الإسلاميين إلى سجون بعيدة عن أسرهم.. يدفع اللجنة المشتركة إلى الاحتجاج

04 فبراير 2016 14:33
المعتقل حمو الحساني يشتكي من منع أسرته الفقيرة من زيارته من طرف مدير سجن تيفلت 1 بعد تجشمها عناء السفر من واد زم

هوية بريس – عثمان أولاد سي حايدة

الخميس 04 فبراير 2016

نظمت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين وقفة احتجاجية أمام سجن تيفلت، وذلك احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالب المعتقلين الإسلاميين المضربين عن الطعام بالسجن المذكور، وعلى السياسة الرامية إلى إخضاع المعتقلين الإسلاميين للنموذج الأمريكي؛ وفق بيان للجنة.

عصام اشويدر

وفي تصريح للمسؤول الإعلامي للجنة أكد “عصام اشويدر” لهوية بريس أن هذه الوقفة جاءت احتجاجا على تجاهل المندوبية لمطالب المضربين عن الطعام وعلى السياسة الرامية لإخضاع المعتقلين للنموذج الأمريكي في تسيير إدارة السجون.

بن بركة

وفي بيان تلاه أحمد بنبركة عضو اللجنة المشتركة أثناء الوقفة الاحتجاجية قال: “إننا في اللجنة المشتركة نحمل المسؤولين تردي الوضع الحقوقي داخل السجون المغربية عموما وسجن تيفلت خصوصا، وللمندوبية باعتبارها الأداة التنفيذية للسياسة التعسفية الممنهجة بكل الأساليب.

كما نطالب في ذات الوقت برفع حالة الاحتقان الشديد الذي تعرفه السجون والاستجابة لمطالب المعتقلين الإسلاميين المضربين وغير المضربين”.

نقل المعتقلين الإسلاميين إلى سجون بعيدة.. يدفع اللجنة المشتركة إلى الاحتجاج

يشار إلى أن المعتقلين قد دخلوا في إضراب عن الطعام منذ 8 يناير 2016، احتجاجا على قرار أصدرته مندوبية إدارة السجون يقضي بإبعاد المعتقلين الإسلاميين عن السجون القريبة من عائلاتهم إلى سجون تتواجد بأماكن بعيدة، وهو القرار الذي يعسر عليهم ماديا ومعنويا زيارة أقاربهم وذويهم.

سجن تيفل1ت

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. رفقا بالسجناء و عوائلهم ما كان رسول الله صلى الله عليه و سلم ليغعل هذا بالسجناء و إن كانوا كفار.
    ويحكم كيف تحكمون .
    و رب الكعبة لتسألن يوم القيامة .
    أينك يا بن كيران من كل هذا الظلم .
    أينك يا وزير العدل .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M