نيجريا ترفض مقايضة المختطفات بمعتقلي «بوكو حرام»

12 مايو 2014 18:48
نيجريا ترفض مقايضة المختطفات بمعتقلي «بوكو حرام»

نيجريا ترفض مقايضة المختطفات بمعتقلي «بوكو حرام»

هوية بريس – متابعة

الإثنين 12 ماي 2014

رفضت السلطات النيجيرية اليوم الاثنين، الطلب الذي قدمه أبو بكر شيكاو زعيم جماعة بوكو حرام بالإفراج عن معتقلين من الجماعة، مقابل إطلاق سراح ما يزيد عن 200 تلميذة قامت الجماعة باختطافهن، وفقا للمفكرة.

وقال شيكاو خلال مقطع فيديو تم بثه مؤخرا، إنه سيتم الإفراج عن التلميذات في حال الإفراج عن جميع أعضاء الجماعة المسجونين.

ومن جانبه أكد وزير الداخلي النيجيري أبا مورو رفض حكومته لمثل هذا الشرط قائلا: “من غير الوارد تبادل شخص مقابل آخر” بحسب وكالة فرانس برس.

وخلال مقطع الفيديو الجديد تحدث زعيم بوكو حرام أبو بكر شيكاو لمدة 17 دقيقة وهو جالس امام جدار اخضر فيما يبدو قطعة من القماش، فيما ظهرت 130 فتاة جالسات في مكان بالهواء الطلق يتلون القرآن الكريم.

وقد خطفت 276 تلميذة في 14 أبريل من شيبوك شرق ولاية بورنو (شمال شرق) التي تعتبر من معاقل بوكو حرام وحيث اغلب السكان من المسلمين لكن تعيش فيها ايضا مجموعة كبيرة من المسيحيين، وخطفت 11 فتاة اخرى في الرابع من ماي في بلدة اخرى من الولاية نفسها.

وارسلت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا خلال الايام الاخيرة خبراء الى نيجيريا لمساعدة قوات الامن على البحث عن التلميذات بينما اقترحت “إسرائيل” تقديم مساعدتها كما فعلت الصين الجمعة.

وتتهم جماعة بوكو حرام السلطات النيجيرية باضطهاد المسلمين، وتنفيذ عمليات إعدام ضدهم خارج القانون. وتعترض الجماعة على استحواذ “المسيحيين” على السلطة رغم أن غالبية السكان من المسلمين. وتتهم الحكومة الجماعة بتنفيذ هجمات مسلحة ضد الجيش والشرطة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M