الحكم على أعضاء «خلية أنصار الشريعة» المتهمين بمحاولة قتل «شوافة» في سلا

15 مايو 2014 20:26
الحكم على أعضاء «خلية أنصار الشريعة» المتهمين بمحاولة قتل «شوافة» في سلا

الحكم على أعضاء «خلية أنصار الشريعة» المتهمين بمحاولة قتل «شوافة» في سلا

هوية بريس – و م ع

الخميس 15 ماي 2014

أيدت غرفة الجنايات بالاستئنافية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا أمس الأربعاء أحكاما ابتدائية تراوحت بين 5سنوات و10سنوات سجنا نافذا في حق 10 متهمين بمحاولة قتل إحدى العرافات.

وهكذا قضت المحكمة بتأييد الحكم الابتدائي القاضي بعشر سنوات سجنا نافذا في حق متهمين اثنين، وبثماني سنوات سجنا نافذا في حق ثلاثة متهمين، وبخمس سنوات سجنا في حق خمسة متهمين.

وتوبع هؤلاء من أجل تهم “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أعمال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص مسبق”. وتعود وقائع هذه النازلة إلى أكتوبر 2012، عندما حاول شخصان الهجوم على مسكن إحدى العرافات بسلا.

وكان بلاغ لوزارة الداخلية قد أفاد بأن التحريات التي قامت بها المصالح الأمنية على خلفية محاولة الهجوم على مسكن إحدى العرافات بمدينة سلا، أسفرت عن “الكشف عن مخطط لعناصر هذه الخلية لإقامة معسكر بسلسلة جبال الريف لتوظيفه كقاعدة خلفية بهدف شن عمليات إرهابية ضد السلطات العمومية”.

وأضاف المصدر ذاته أن عناصر الخلية “خططت في إطار أعمالها التحضيرية لهاته الأعمال الإرهابية، لصنع المتفجرات بالاعتماد على الشبكة العنكبوتية، كما برمجت للسطو على محلات تجارية بمدينة سلا بهدف تمويل مشاريعها الإجرامية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M